تربية جنين تحيي فعاليات "المسرح والأغنية الوطنية" بالتضامن مع الأسرى

none

جنين / سوا / احيت مديرية التربية والتعليم في جنين، اليوم الخميس، مهرجان المسرح والأغنية الوطنية بعنوان "الحرية لأسرى الحرية"، بفعاليات تضامنية مع الأسرى في اضرابهم عن الطعام الذي دخل يومه الثامن عشر.

وتخلل المهرجان الذي اقيم في مدرسة جنين الثانوية اغانٍ ومسرحيات وطنية، حيث قدم كورال المديرية اغنية "جنين"، كما قدمت مدرسة بنات دير ابو ضعيف كورال "يا ظلام السجن"، كما قدمت مدرسة ذكور الجلمة الثانوية كورال "بالحرب بغنيلك"، اما مدرسة بنات يعبد الأساسية فقدمت لوحة ادائية، وقدمت بنات جلبون لوحة تراثية، فيما قدمت بنات الخنساء الثانوية مسرحية "احلم ان اكون"، وقدمت مدرسة ذكور المغير مسرحية "العش"، اما ذكور الكرامة الاساسية فقدمت كورال "تعلى وتتعمر يا دار"، كما قدمت بنات قاسم محمد قاسم الاساسية مسرحية "من ذكريات النكبة ".

وقال مدير التربية طارق علاونة في كلمته، ان هذا النشاط يأتي ضمن الحملة التي اطلقتها الوزارة تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال في سبيل نصرة قضاياهم ومطالبهم العادلة.

واشار الى انه تم تحويل جميع الأنشطة التربوية في المدارس والأيام المفتوحة الى انشطة ووقفات تضامنية مع الأسرى، اضافة الى تنظيم زيارات يومية لخيمة الاعتصام التضامنية.

واوضح ان التربية ستقوم بإطلاق مسابقة تختص بقضية الاسرى، لافتا إلى أن الوزارة عملت على "احداث تغيير نوعي بإدخال التربية الموسيقية وتدريب الطلبة على الاغاني الوطنية والانشطة المسرحية، التي لها اثر كبير من الناحية الوطنية والاجتماعية والتفاعلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد