غنام تلتقي وفدا من الصليب الأحمر

خلال اللقاء

رام الله / سوا / التقت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، في مقر المحافظة، ممثلي الصليب الأحمر، واطّلعت على آخر التطورات بشأن الأسرى، خصوصا في ظل التطورات الدقيقة وإضرابهم المفتوح عن الطعام.
وتسلمت غنام بيانا من الصليب الأحمر، يؤكد أن التواصل بين المعتقلين الفلسطينيين وعائلاتهم مسؤولية إسرائيل بموجب القانون الدولي الإنساني، وأن احتجاز اسرائيل للفلسطينيين في داخل أراضيها وليس داخل الأراضي المحتلة بحسب ما أوجبه القانون، يزيد من الأعباء على الأهالي من حيث عناء السفر والتفتيش والانتظار.

وأوضح البيان أن مندوبي اللجنة الدولية للصليب يحرصون على زيارة المعتقلين، بما في ذلك المضربين عن الطعام ويسعون لكفالة استمرار تواصل المعتقلين مع عائلاتهم عن طريق الصليب والرسائل الشفهية وبرنامج الزيارات العائلية الذي تسيرّه اللجنة منذ العام 1968.

ودعت المحافظ غنام الصليب الأحمر للقيام بدوره المنوط به، خصوصا في ظل ما يعانيه الأسرى من ظروف قاسية، مشيرة إلى أن الاحتلال ينتهك كافة المعاهدات والمواثيق الدولية دون أن يحرك العالم والمؤسسات الدولية ساكنا.

وتمنت المحافظ الانتصار لأسرانا بإضرابهم الذي يهدف لتحقيق مطالب هي أساسيات لا يمكن لأحد إنكارها، لافتة إلى أن الأسرى بصبرهم وصمودهم، سينتصرون على طغيان الاحتلال وبطشه.

واتفق خلال اللقاء على تعزيز التعاون المشترك، خصوصا في ظل هذه المرحلة الدقيقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد