الوزير الشاعر يلتقي القنصل الإيطالي العام ومديرة التعاون الإيطالي

رام الله /  سوا / التقى وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، اليوم الأربعاء، بالقنصل الإيطالي العام فابيو سوكولويكز، ومديرة مكتب التعاون الايطالي كريستينا ناتولي، وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون بين الوزارة والحكومة الايطالية، ومتابعة المشاريع الجارية والممولة من القنصلية والتعاون الايطالي.

ورحب الوزير بالقنصل الايطالي والوفد المرافق، وأكد أهمية العلاقة بين الشعبين الايطالي والفلسطيني، وأشاد بالدعم السخي الذي تقدمه الحكومة الايطالية وشعبها الصديق للشعب الفلسطيني خصوصا في المجال الاجتماعي، مشيراً إلى أن هذا الدعم يحظى باحترام وتقدير من كل فئات الشعب الفلسطيني ومؤسساته الاجتماعية.

وأعرب عن تقديره لتجربة التعاون الايطالي الفلسطيني المشترك في بناء وإنجاح تجربة مركز محور لحماية المرأة المعنفة، ومساهمته في تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني.

بدوره، أشاد القنصل الايطالي بالدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية، والتحول الاستراتيجي في عملها بتركيزها على تنمية الفرد وخصوصاً الفئات الضعيفة، وتحديداً في ظل الظروف الاستثنائية غير المستقرة لفلسطين، وقدّر الجهود التي تبذلها الوزارة في خدمة المواطنين ولا سيّما الفئات الفقيرة والمهمشة الأقل حظاً في المجتمع الفلسطيني،.

وقال إن الحكومة الايطالية تهتم بالعديد من القضايا التي تخص النساء المعنفات والأطفال لأن ذلك يندرج في إطار خطط أعدتها الحكومة الايطالية لدعم وتمكين المرأة والأطفال المُهمشين، مشيرا إلى أن هناك العديد من البرامج التي تقدمها المؤسسات الايطالية الحكومية وغير الحكومية لعدد من المؤسسات الحكومية الفلسطينية.

وشكر القنصل الايطالي الحكومة الفلسطينية، وبشكل خاص وزارة التنمية الاجتماعية، على ما توليه من اهتمام كبير لحماية النساء ومساعدتهن وتمكينهن، وعبر عن اعتزازه بمركز "محور"  الذي وصفه بالنموذج المشرف في المنطقة العربية.

ومن الجدير ذكره أن هناك عدد من المشاريع الجارية مع التعاون الايطالي والقنصلية الايطالية، وأهمها مشروع تمكين المراة والتنمية المحلية، ومشروع إرادة الذي يهدف إلى تقديم الدعم الى مراكز الحماية للنساء المعنفات، وتنفيذ برامج تمكين اقتصادي للنساء المعنفات والناجيات من العنف، ومشروع بناء قدرات العاملين في الادارة العامة لذوي الإعاقة الممول من القنصلية الايطالية، الذي يأتي في إطار دعم استراتيجية البلديات الفلسطينية في القطاع.

وحضر الاجتماع كل من وكيل الوزارة محمد أبو حميد، ورئيسة وحدة المرأة سائدة الأطرش، ومنال أبو رمضان من وحدة المشاريع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد