محكمة صورية حول جريمتي الاختلاس والتزوير

none

رام الله / سوا / عقدت كلية الحقوق في جامعة القدس ، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، اليوم الثلاثاء، محكمة صورية حول جريمتي الاختلاس والتزوير، لطلبة كلية الحقوق.

ويأتي هذا النشاط في اطار التعاون المشترك بين الجامعة وهيئة مكافحة الفساد لربط الناحية النظرية بالناحية العملية وصقل شخصية الطلبة وتدريبهم على اجراءات الهيئة من حين استلام القضية لحين تحويلها الى المحاكم، خاصة في جرائم الفساد الواردة في قانون مكافحة الفساد كالاختلاس والتزوير.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، إن الهيئة ملك للشعب الفلسطيني، وليست تابعة لأي جهة، مؤكداً أنهت بجميع أعضائها مسؤولة عن مكافحة الفساد بهدف تحقيق المصلحة العامة للمجتمع.

وأوضح رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك أن الجامعة تسعى إلى اعتماد مساق يختص بمكافحة الفساد، وأن هذه ثقافة يجب أن تعمم على أفراد مجتمعنا، ويجب محاربة الفساد بمواجهة الضرر الذي قد يوقع بنا لما له من تأثير على كافة المجتمع .

وأشار أمين عام هيئة المجالس في الجامعة د. محمد شلالدة إلى أن القضية المطروحة في المحكمة الصورية هي قضية حقيقية من القضايا المتابعة من قبل هيئة مكافحة الفساد، وأكد ضرورة معايشة الطلبة لهذه القضايا وكيفية اجراءاتها وسير المحكمة وذلك قبل تخرجهم.

 وتخلل اللقاء عرض لمحكمة صورية لقضية تزوير واساءة ائتمان، شارك فيها مجموعة من طلبة كلية الحقوق واشتملت على كافة الاجراءات المتبعة في المحكمة من استدعاء الشهود والادلاء بشهاداتهم في المحكمة وقام الدفاع بتقديم بيناته الدفاعية في هذه القضايا ومن ثم بت القضاء فيها تبعاً لشهادتهم والأدلة المقدمة للمحكمة .

يذكر أن هيئة مكافحة الفساد وجامعة القدس قد وقعتا مذكرة تفاهم العام الماضي، نصت على التعاون في الخطط المشتركة لتنفيذ الانشطة التي تصب في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، إضافة الى التعاون المشترك لتطوير مساقات تدريسية حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، وكذلك العمل على تنظيم مسابقات وبرامج اعلامية قانونية مشتركة تستهدف الجمهور الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد