هنية: محاولات تركيع غزة مستحيلة

اسماعيل هنية

غزة / سوا / أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " إسماعيل هنية أن محاولات تركيع غزة مستحيلة، مشيراً إلى أن غزة أيقونة المقاومة الفلسطينية التي حافظت على الأرض والإنسان الفلسطيني.

وقال هنية خلال مهرجان نظمته وزارة الأوقاف في غزة اليوم الأحد بعنوان "إلى القدس عائدون"، إن محاولات تركيع غزة مستحيلة فغزة بمقاومتها وتضحياتها هي في قلب الشعب الفلسطيني والعربي وأحرار العالم.

القدس

وشدد على أن محاولات الاحتلال طمس الحقائق الدينية ونزع مدينة القدس المحتلة من محيطها الفلسطيني والعربي والضغط على أجيالنا المرابطين لن تفيدكم في شيء ولن تغير الهوية والحقائق.

وأضاف هنية: نحن سدنة البيت وورثة المسجد الأقصى وندافع عنه، ونحن الذين نرابط فيه ونعيش التفاصيل اليومية لمخططات الصهاينة، موجهاً التحية للمرابطين الذين أفشلوا مخطط تقسيم الأقصى مكانيا وزمانيا.

وأكد هنية أن محاولات إشغال شعبنا في هوامش ثانوية بعيدة عن الأقصى لن تنجح؛ لأن شعبنا يرتبط بالقدس برباط العقيدة والإيمان، مضيفاً أن سنيَّ الحصار على غزة لم تشغلنا عن الاهتمام بقضية القدس والعمل من أجل تحريرها.

المصالحة

وأكد هنية أن حركة حماس اتخذت جملة من القرارات خلال الفترة الماضية من أجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، في حين قابلت فتح هذه القرارات بقرارات ترسخ الانقسام والتي كان آخرها خصم 30% من رواتب الموظفين في إطار سياسة حصار غزة وتجويعها.

وقال إن أيدينا ممدودة للوحدة الوطنية والشراكة السياسية، داعياً إلى بناء إستراتيجية موحدة وبناء مرجعية للتوافق على برنامج وطني للتفرغ لحماية القدس، والتصدي للحصار وللمؤامرات على قضيتنا الفلسطينية.

الوثيقة السياسية

ولفت هنية أن حركة حماس مقبلة خلال الأيام القادمة على خطوتين مهمتين تتمثل في إعلان الوثيقة السياسية للحركة واستحقاق اكتمال العملية الانتخابية داخل الحركة بانتخاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وشدد هنية على أن الوثيقة تربط بين الأصالة وبين هذا التطور التي تتميز به الحركات الفاعلة، مؤكداً أن الوثيقة لا تمس الثوابت الوطنية.

وحول استحقاق انتخاب رئيس المكتب السياسي للحركة، قال هنية نأمل أن يصب التداول القيادي في منطق تعزيز التداول السلمي.

الأسرى

وقال هنية مخاطباً الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أبشركم أيها الأبطال بالحرية والنصر على سجانكم في معركة الأمعاء الخاوية، مضيفا: حريتكم دين في أعناق الرجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد