قنصليتنا في جدة تحيي يوم الأسير الفلسطيني

none

جدة/سوا/ احيت القنصلية العامة لدولة فلسطين في مدينة جدة السعودية، يوم الأسير الفلسطيني ، بتنظيم عدة فعاليات مساندة للأسرى المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الجاري.

حضر الفعالية التي اقيمت بمقر القنصلية، حشد من أعضاء الجالية الفلسطينية بجدة، وأعضاء وكوادر القنصلية العامة، وأعضاء اللجنة الخيرية لمساعدة الشعب الفلسطيني، ومساعد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي السفير سمير بكر. 

واشار القنصل العام لدولة فلسطين في جدة السفير محمود الأسدي، في كلمته في الفعالية، الى أهمية احياء هذا اليوم تكريماً لأسرانا البواسل ولمخاطبة ضمير العالم والمجتمع الدولي لنصرتهم واستعادة حقوقهم وحريتهم.

واستعرض السفير الاسدي، معاناة اسرانا في سجون الاحتلال، متطرقاً الى مطالب الحركة الاسيرة لتحسين ظروف اعتقالهم ونيل حقوقهم كأسرى سياسيين، منوها الى أن هذه المطالب جميعها انسانية ومعمول بها في كافة المواثيق والمعاهدات الدولية ومعاهدات حقوق الانسان ومنها اتفاقية جنيف الرابعة، مطالبا المجتمع الدولي وجميع احرار العالم وجمعيات حقوق الانسان، بتحمل مسؤولياتها التاريخية امام شعبنا بشكل عام واسرانا البواسل بشكل خاص.

وتخلل الفعالية، عرض بحث من اعداد المستشار نسيم الزعانين، حول الحقائق عن الحركة الأسيرة الفلسطينية واسرانا في سجون الاحتلال ومعاناتهم بالأرقام، بالإضافة الى الاستهداف المتعمد لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، باعتقال الاطفال والنساء، مشيرا الى الحملة الدولية لإطلاق سراح الاسير مروان البرغوثي وجميع الاسرى الفلسطينيين.

كما القى الشاعر الفلسطيني ابراهيم فرحات، عدة قصائد وطنية عن الاسرى. 

ووزعت القنصلية العامة لدولة فلسطين في جدة، بيانا صحفيا على جميع وسائل الاعلام بهذه المناسبة، طالبت من خلاله المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال لاحترام الحقوق الفردية للأسرى الفلسطينيين، وتنفيذ مطالبهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد