افتتاح ميدان الحرية في بلدة كفر ثلث

none

قلقيلية / سوا / افتتح محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، اليوم الأربعاء، ميدان الحرية في بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية.

وقال رواجبة: "إننا نفتتح اليوم ميدان الحرية في بلدة كفر ثلث كخطوة نضالية تهدف إلى مساندة الأسرى وتؤكد الوقوف إلى جانبهم في ظل المعركة النضالية المشرفة التي يخوضونها في سجون الاحتلال".

بدوره، قال قراقع "إن هذا التعبير الرمزي هو تحية وفاء للأسرى الذين يخوضون انتفاضة الجوع في الدفاع عن الحق الفلسطيني، وهم بإرادتهم وبسالتهم يتحدون الاحتلال ويكسرون عنفوانه"، مؤكدا أن عشرة أيام من الإضراب تهز الضمير الإنساني لذا على العالم الحر المنادي بحقوق الإنسان أن ينتصر للأسرى من خلال لجم الإرهاب الإسرائيلي الممنهج الذي يمارس بحق أسرانا البواسل".

وأضاف قراقع ، كلمة تضامن يجب أن نسقطها من قاموسنا، ما يجب أن نقوم به هو حالة التحام مع الاسرى في اضرابهم.

من جهته، أكد عساف أن هذه الوقفة اقل ما يمكن أن نقدمها للأسرى الذين يتحدون الاحتلال ويدافعون عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن ما يحتاجه الأسرى في إضرابهم لليوم العاشر أكثر بكثير مما نقدمه لهم، مطالبا بالمزيد من الفعاليات النضالية ضد الاحتلال، لأن هذه الحكومة اليمينية المتطرفة تريد كسر إرادة الأسرى.

وقال رئيس لجنة بلدية كفر ثلث نائل غنام، إن فكرة إنشاء الميدان جاءت لحاجة البلدة ولكن اندمجت مشاعرنا الوطنية مع حاجاتنا فكان اسمه دوار الحرية.

وفي نهاية الافتتاح، توجه المشاركون إلى خيمة الاعتصام في مدينة قلقيلية، كما زاروا الأسيرين المحررين شاهر راعي، ويوسف اشتيوي اللذين أفرج عنهم من سجون الاحتلال قبل ثلاثة أيام، كما قاموا بزيارة منزل الأسير محمد داوود عميد أسرى محافظة قلقيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد