السفير الهرفي يطلع المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي على أوضاع الأسرى

أوضاع الأسرى

باريس / سوا / أطلع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، المستشار الدبلوماسي والسياسي للرئيس الفرنسي، جاك اوديبير، ومستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دافيد اسفاخ، على تطورات إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الهرفي خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء، في قصر الاليزيه، فرنسا الضغط على إسرائيل من أجل تلبية هذه المطالب، مؤكداً أن التحايل الإسرائيلي على القوانين الدولية والإنسانية لا بد له من أن يواجه بحزم، مطالباً الأسرة الدولية بالتحرك الفوري وممارسة مسؤولياتها كاملة في وقف الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق الشعب الفلسطيني، ما يهدد فعلياً وبشكل يومي فرص التوصل لسلام عادل ودائم يضمن الاستقرار والأمن في المنطقة.

وسلم السفير الهرفي رسالة تعزية موجهة من الرئيس محمود عباس إلى الرئيس هولاند، بوفاة الشرطي الفرنسي الذي قضى خلال الهجوم الارهابي على جادة الشانزيليزيه وسط باريس.

بدوره، شكر اوديبير الرئيس والشعب الفلسطيني على التضامن الصادق والتعاطف الكبير مع ضحايا الإرهاب في فرنسا والعالم، مؤكداً وقوف الشعبين الفرنسي والفلسطيني في مواجهة الإرهاب والعنف والتطرف.

وتطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية وضرورة تعميقها والاستمرار في مأسستها لتعطي الثمار المرجوة، خاصة أن العلاقات الفلسطينية الفرنسية القوية تشهد تطوراً ملحوظاً على كافة الصعد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد