الحكومة توضح حقيقة وقف خصومات رواتب موظفيها بغزة

رواتب موظفي السلطة

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ كشفت حكومة الوفاق الوطني، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن، إيقاف الخصومات على رواتب موظفيها بغزة بدءًا من الشهر القادم.

وقال طارق رشماوي المتحدث باسم الحكومة في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية إن "الحكومة أعلنت من البداية أن إجراء الخصم مؤقت"، مستدركاً بقوله : "لكنه مرتبط بانتهاء الأزمة المالية واستجابة حركة حماس لمبادرة الرئيس محمود عباس ".

وكان صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، قال لقاء مع مجموعة من الكتاب والصحفيين الثلاثاء إن قيادة فتح في قطاع غزة أبلغت قيادة حماس خلال لقاء جمعهما أن خصم رواتب الموظفين من أبناء قطاع غزة سيتوقف بدءا من الشهر القادم.

وأضاف رشماوي : "الحل يكون باستجابة حماس للمبادرة، بتسليم كل القطاعات الحكومية في قطاع غزة، وحل اللجنة الإدارية، وتوقف حماس عن ممارسة نفسها بمنطق سلطة الأمر الواقع وفرض الضرائب غير القانونية وجبايتها وأخذ الإيرادات، وإنهاء الانقسام".

وفي رده على تصريحات البردويل القيادي في حماس والتي جدد فيها التأكيد على جهوزية حركته لتولي الحكومة مهامها بالقطاع وأن تحل اللجنة الإدارية فوراً، قال رشماوي : "تصريحات حماس تتطلب خطوات جدية، وإعلان استجابتهم للمبادرة، وتسليم المعابر وكل المؤسسات الحكومية، وتمكين الحكومة من العمل؛ حتى تستطيع أن تخدم شعبنا بغزة".

وقررت الحكومة مطلع شهر أبريل، فرض خصومات على رواتب موظفي غزة، حيث طالت العلاوات وعلاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي، بحسب يوسف المحمود المتحدث باسم الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد