بالفيديو: مستوطن يعزف في عرس فلسطيني ويثير جنون النت

المستوطن الاسرائيلي يوني شارون

القدس / سوا / ما ان سمع  المستوطن الاسرائيلي يوني شارون ، عازف الطبلة ، عن وجود عرس فلسطيني في قرية مجاورة مـــــــن منزله، حتى دخل مع صديقه الفلسطيني وعزف علــــــــى الطبلة مـــــــن أجل دب الفرحة في قلوب الحضور.

كان المستوطن يوني شارون أحد العازفين علــــــــى الطبلة المعروفين في مجال الموسيقى في إسرائيل، في طريقه عائدا مـــــــن حفل إلى منزله في مستوطنة في قرية إلداد. عندما سمع أنغام الموسيقى مـــــــن أحد المنازل في القرية المجاورة، الفرديس (جنوب شرق بيت لحم ) لم يتردد فاتصل مع أحد زملائه مـــــــن القرية، ووصل للعزف في العرس لدب الفرحة في قلوب المدعوين.بحسب ما أورده موقع القناة العاشرة الاسرائيلية

في مقطع الفيديو الذي رفعه علــــــــى الفيس بوك، يبدو شارون وهو يعزف علــــــــى الطبلة بشكل مهني مثير للإعجاب، وإلى جانبه الكثير مـــــــن الشبان الذين يحثونه علــــــــى الدخول إلى وسط الحلبة ويبدأون بالرقص. في وقت لاحق، رفع شارون مقطع فيديو آخر يظهر فيه في وسط الحلبة وهو يحمل طبلا كبيرا معلقا علــــــــى رقبته، وهو محاط بالمحتفلين وهم يرقصون.

 

 

حظي مقطع الفيديو الذي رفعه علــــــــى الفيس بوك بآلاف المشاهدات ومئات اللايكات وردود الفعل، وعشرات المشاركات. كتب شارون إلى جانب مقطع الفيديو: “عندما كنت عائدا مـــــــن احتفال، كانت تجرى مراسم عرس في القرية المجاورة مـــــــن منزلي. شعرت أني أريد الدخول جدا إلى ذلك المنزل”، ومـــــــن ناحيته فقـــد أضــــــــاف مازحا: “عادت قواتنا بأمان”.‎ ‎‏ تحمس معظم المعلقين مـــــــن عمل شارون، وكتبوا له: “كل الاحترام، هكذا يُصنع السلام!”. اقترح أحد المعلقين منحه جائزة نوبل للسلام. وقد أَبَانَ آخرون عن خوفهم وتساءلوا إذا لم يخشَ مـــــــن الدخول إلى قرية عربية في الضفة الغربية، وهل عرف المدعوون أنه يهودي.

شارون هو مستوطن وصاحب آراء يمنية، ولكنه يتحدث العربية بطلاقة ولديه علاقات جيدة مع الفلسطينيين الذين يعيشون علــــــــى مقربة منه. في رده علــــــــى أحد المعلقين كتب شارون: “أجلس مع العرب، ونضحك معا علــــــــى اليسار الإسرائيلي الجمعوي، الذي يعتقد أنه سيصنع السلام عبر مقهى في تل أبيب. هــنــــــــاك ما هو مشترك بين مجموعة القيم التي أؤمن بها بصفتي متديّن محافظ، وبين جيراني الفلسطينيين أكثر مـــــــن اليسار العلماني المتساهل والمجتمع العربـــــــــــي”.

كتبت إحدى المتصفحات لشارون: ملك العالم انت يا يوني!!! ملك حقيقي. سلام محلي زي ما سميته في الفيديو تاعك، عن جد فخورة بك. عرفوا انك يهودي صح؟؟ فأجابها شارون بالعربية أيــضــا: شكرا الك‏‎.‎‏

شارك عضو الكنيست يهودا غليك مـــــــن حزب الليكود أحد مقاطع الفيديو وكتب: “هكذا يُصنع السلام! ليس عبر هدم المنازل والكراهية بل يصنع السلام عبر السلام! عبر العيش معا ومـــــــن خلال الاحترام المتبادَل!”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد