القدس المفتوحة بالخليل تقيم مهرجان "العهد والوفاء لأسرى الحرية"

none

الخليل / سوا / أقامت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل، اليوم السبت، مهرجان "العهد والوفاء لأسرى الحرية"، نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم السادس على التوالي.

وشارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومديري نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، ومدير هيئة شؤون الأسرى إبراهيم نجاجرة، وأعضاء إقليم "فتح"، وقادة من الأجهزة الأمنية، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وصور عدد من الأسرى، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى، وأخرى تحث على الانتصار لقضيتهم والوقوف إلى جانبهم.

وحمل المتحدثون، خلال المهرجان، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وطالبوا بمزيد من الالتفاف الشعبي والتضامن معهم في معركة الأمعاء الخاوية، وثمنوا صبر الأسرى في مواجهة السجان، مؤكدين أن شعبنا يستمد قوته منهم وهم داخل الأسر.

وأكدوا ضرورة كشف الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى داخل السجون والتوجه فورا إلى المحكمة الدولية، ودعوا إلى الوحدة الوطنية لحشد الطاقات دعما للأسرى وإسنادهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وتخلل المهرجان عرض مسرحي، مَثل واقع الحركة الأسيرة ومعاناتها داخل السجون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد