الأحزاب والقوى الشعبية المصرية تتضامن مع الأسرى

none

القاهرة /سوا/ شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في المائدة المستديرة التي نظمت بالتعاون بين حزب التجمع والحزب الناصري والحزب الشيوعي والحزب الاشتراكي مناصرة وتضامنا مع إضراب الأسرى الفلسطينيين، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الاعتبارية الممثلة للأحزاب والتنظيمات الشعبية والقوى المدنية في مصر .

وأثنى ممثل سفارة فلسطين بالقاهرة المستشار الثقافي محمد الأزعر على تضامن القوى المشاركة "مع قضايا فلسطين الإنسانية من أرض الكنانة مصر حاضنة قضايا أمتها العربية وخاصة  فلسطين"، ناقلا تحيات السفير جمال الشوبكي ومثمنا حرص الأحزاب المصرية "على التذكير بمعاناة ونضالات الأسرى تزامنا مع إضرابهم".

وفِي ختام الاجتماع: أصدر المجتمعون بيانا صحفيا أكدوا فيه على أن قضية الأسرى الفلسطينيين وإضرابهم اكسبهم مزيدا من التضامن الإنساني والشعبي، لأنهم يعتبرون احد دعائم مقومات القضية الفلسطينية، خاصة وأنهم يدفعون ضريبة هذا التحرر الوطني ويقدمون دروسا والهامات للحركة الوطنية والفلسطينية برمتها .

وقالوا إن هذه الفعاليات "ما هي إلا رسالة تؤكد أن تأثيرهم حي حتى اللحظة وان لهم دورا فاعلا في بلورة المواقف القيادية، وضرورة حرص الحركة الأسيرة على تماسكها ووحدتها التي فشل المحتل في زعزعتها برغم إجراءاته القمعية، وأثبتت إرادتهم أن الإضراب هو وسيلة لكسر السجان لانتزاع الحقوق المسلوبة، وان معركة الأمعاء الخاوية حلقة في سلسلة النضال الوطني الفلسطيني، وان السجان لن ينتصر على دروس التاريخ وعبره".

وأختتم البيان بالتأكيد على أن معتقلات إسرائيل ستصبح "مزارا للمنتصرين من أبناء فلسطين وأحرار العالم بعد انبلاج فجر الحرية في فلسطين" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد