وزير الاتصالات يبحث مع وزير الخارجية التونسي تعزيز العلاقات

 تونس / سوا / بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، مع وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجيهناوي، سبل تفعيل وتطوير العلاقات وتنسيق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووضع علام وزير الخارجية التونسي خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الخارجية التونسية اليوم الأربعاء، بحضور سفير دولة فلسطين هايل الفاهوم، في صورة آخر تطورات الأوضاع والمستجدات في الاراضي الفلسطينية في ضوء تصاعد الممارسات الاسرائيلية من استيطان ومصادرة الاراضي، ومحاولات تهويد القدس الشريف، والاعتقال والقتل ضد أبناء شعبنا.

كما وضعه في صورة تطورات الاوضاع المتعلقة بممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية ضد الاسرى والمعتقلين في سجون وزنازين الاحتلال، وما يتعرضون له من ممارسات منافية للقوانين والاعراف والمواثيق الدولية، وتحركاتهم الباسلة بشن اضراب الجوع ضد القمع والاعتقال والتعسف بحقهم، ومطالباتهم بضرورة معاملتهم كبشر وليس كمجرمين .

وأطلع علام وزير الخارجية التونسي على جهود القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، على كافة الصعد الفلسطينية والعربية والدولية، للوصول بقضية شعبنا الى تحقيق أماني وتطلعات هذا الشعب لإنهاء آخر احتلال على وجه الارض، وجهودها في تذليل كل العقبات والصعوبات التي تحول دون تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية والسعي الجاد لإنهاء هذا الانقسام والرسو بقضية شعبنا الى بر الامان .

من جانبه، أكد الجيهناوي ثبات موقف تونس دعما ومساندة لكل القرارات التي تتخذها القيادة الفلسطينية، سواء على صعيد التسوية السياسية أو على صعيد الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام، وبذل الجهود بالتنسيق على كافة الصعد والمجالات وفي كل المحافل العربية والدولية نصرة لقضية الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الوزير علام يشارك في فعاليات الصالون الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المنعقد في تونس، بمشاركة عدد من الدول العربية والافريقية، إضافة الى عدد من الشركات العربية والافريقية والاوروبية المهتمة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، من أجل ارساء شراكة استثمارية عربية أفريقية وأوروبية في هذا المجال .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد