تربية جنين وإبداع المعلم تنظمان مهرجانا رياضيا تضامنا مع الأسرى

none

جنين/سوا/ نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين، بالتعاون مع مركز إبداع المعلم وبالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب، اليوم الثلاثاء، مهرجانا رياضيا لطلبة المدارس من مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، في معسكر حرش السعادة التابع لقيادة الأمن الوطني، تزامنا مع يوم الأسير وبدء معركة الأمعاء الخاوية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتضمن حفل الانطلاق، العديد من الفقرات الفنية المبدعة التي أدتها طالبات مدرستي بنات جلبون الأساسية وبنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية، وقبل انطلاق الفعاليات الرياضية وتجسيدا لرمزية هذا اليوم، تم تكريم الأسيرة المحررة المربية سهى لحلوح مديرة المدرسة.

كما تضمن فعاليات المهرجان الرياضي العديد من الألعاب الرياضية والألعاب الصغيرة التي أبدع فيها الطلبة، وأبدوا تفاعلهم الواضح معها.

وأكد قائد معسكر حرش السعادة المقدم رشاد جبارة، أن الأسرى القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال يشكلون خط الدفاع الأول عن الوطن، ومن خلال هذه الأنشطة والفعاليات التضامنية نسعى للوقوف معهم ومساندتهم في إضرابهم عن الطعام دفاعا عن الحرية والكرامة.

 بدوره، قال مدير التربية والتعليم في جنين طارق علاونة، إن تنفيذ هذا النشاط الرياضي الرمزي في هذا اليوم الوطني وفي هذه القلعة الصامدة، يأتي انسجاما وتجسيدا للعلاقة التشاركية بين مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة سعيا للنهوض بالعملية التعليمية من جهة، وترسيخا للقيم الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة.

وبارك علاونة لطلبة المديرية وطواقمها فوزهم بالمركز الأول على مستوى مديريات الشمال في بطولة الألعاب الصغيرة التي عقدت في نابلس .

من جهته، أكد مدير مؤسسة الحق في اللعب جميل سوالمة، رمزية النشاط في يوم الأسير ومشاركة الطلبة إيمانا بحقوق الأطفال وأبسطها حقهم في اللعب، لترسيخ العديد من المهارات الحياتية لديهم التي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي الهادفة لصقل شخصيات الطلبة، وإبراز إبداعاتهم في شتى المجالات.

وأشار إلى أنه من خلال هذه الأنشطة يتم إيصال رسائل إيجابية للطلبة لتعزيز فكرة الرياضة كقيمة إنسانية للتغيير الإيجابي في المجتمع، ومثنيا على صمود الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

 وشدد مدير عام مركز إبداع المعلم رفعت صباح، على أهمية الرياضة في تعزيز القيم الايجابية والمفاهيم المتعلقة بالعمل الجماعي والتسامح والمرونة والثقة والتحلي بالروح الرياضية وارتباطها الوثيق بعملية التعلم.

 

وأثنى على تعاون قيادة الأمن الوطني وكوادره في استضافة المهرجان، مشيرا إلى أن إضراب الأسرى لتحقيق مطالبهم العادلة هو حق مشروع لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد