ناصر يدعو لمساندة الأسرى في إضرابهم وفضح ممارسات الاحتلال

صالح ناصر

غزة / سوا/ أكد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى بأمعائهم الخاوية ضد الاحتلال وسجانيه، بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، تهدف لتحقيق مطالبهم العادلة وانتزاع حقوقهم المشروعة.

جاء ذلك في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي دعت إليها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والتي انطلقت من ميدان الجندي المجهول صوب مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وشدد ناصر على أن شعبنا بأكمله يقف إلى جانب أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وفي معركتهم ضد السجان في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية بحق الحركة الأسيرة واستمرار الاعتقالات الإدارية ومنع زيارة ذوي الأسرى من قطاع غزة إضافة إلى الإهمال الطبي والتفتيشات الليلية والعزل الانفرادي والشبح والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من التعليم وسواها من الممارسات.

ودعا ناصر جماهير شعبنا إلى استمرار التحركات والفعاليات الجماهيرية المساندة للأسرى في معركتهم البطولية والالتفاف حول خطوتهم النضالية وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد الأسرى.

وطالب  المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والإنساني واتفاقات جنيف، داعياً في الوقت نفسه السلطة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية والتقدم بشكوى لمحكمة الجنايات الدولية وتفعيلها لينال الصهاينة وقيادتهم عقابهم جراء ما يرتكبوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا ناصر قوى التحرر الوطني العربي والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمجتمع المدني، إلى التحرك الجماهيري السياسي والقانوني لحماية وتطوير إضراب الأسرى الكبير، نحو انتصار الحرية والكرامة الإنسانية، في مواجهة المحتلين والمستعمرين والمستوطنين الفاشيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد