بالصور: مسيرة للقوى الفلسطينية بغزة بمناسبة يوم الأسير ودعماً لإضرابهم

جانب من المسيرة

غزة / محمد سلاّم/ سوا/ نظمت القوى والفصائل الفلسطينية بغزة، اليوم الاثنين،مسيرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف مروره اليوم.

وبدأ أكثر من 1500 أسير فلسطيني اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على الظروف القاسية التي يعانونها داخل سجون الاحتلال.

ودعا د. محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الفصائل والقوى الفلسطينية لتوحيد إضراب الأسرى، من أجل فضح سياسة الاحتلال الذي يحاول إذلالهم وسلب حقوقهم العادلة التي شرعتها كل القوانين في العالم.

وقال الهندي في كلمته خلال المسيرة: " هذه معركة ممتدة وتأتي تتويجا لمعركة دائمة منذ أكثر من قرن في فلسطين ولا تنفصل عن المعركة التي دارت على ربا الوطن في كل مكان".

 وأضاف أن الأسرى يقفون  بأيمانهم وإرادتهم بوجه السياسة العنصرية وسياسة الإذلال لأنهم يحلمون بالحرية لهم ولكل فلسطين، مشددا على أن المعركة ليس معركتهم لوحدهم فهي معركة كل الشعب والأحرار في العالم.

وأكد الهندي على وجوب مساندة الأسرى في إضرابهم، مشيرا إلى أن الاحتلال له أساليب من القمع والإرهاب والسياسات العنصرية لإفشال هذه الإرادة"،

 

 

وتابع: " لا نريد عناوين مشتتة ولا متفرقة فعنواننا فلسطين، والأسرى يخوضون هذه المعركة لأنهم أحرار ويطالبون بالحرية ودخلوا السجون لأنهم يريدون تحرير فلسطين".

وأردف: " لا نريد مزيدا من التمزق، بل نريد وحدة حقيقية من اجل دعم أسرانا الأبطال لأنها ليست معركتهم وحدهم فهي معركة الجميع".

من جهته، أكد وزير الأسرى السابق هشام عبد الرازق  على حق أسرانا العيش بكرامة في سجون الاحتلال مشيرا إلى أن هذه المعركة التي يخوضونها إحدى معاركنا الوطنية.

وأوضح عبد الرازق أن الأسرى يرسلون العديد من الرسائل:" الأولى إلى شعبنا في الوطن أن يتحدوا من اجل الأسرى وتنفيذ فعاليات مشتركة، والثانية إلى أهلنا في الشتات وبكل أماكن تواجدهم لجعل الأيام القادمة أيام تضامن للأسرى في سجون الاحتلال".

وقال إن الرسالة الثالثة من الأسرى موجهة للإسرائيليين أن سياساتكم التي تقومون بها لن تمنعنا من استخدام سلاحنا الوحيد لنيل حقوقنا.

ووجه عبد الرازق التحية لكل الاسرى على تضحياتهم من اجل الحرية والشعب والقضية، مضيفا: "أنتم رواد النضال والحرية وتقفون بخندق النضال، وندرك تماما معاناتكم التي تعيشون والمصاعب من سياسات القهر التي تتبعها مصلحة السجون الإسرائيلية وأنتم اليوم تنتفضون على هذه السياسات والإجراءات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد