الأسرة التربوية تنظم وقفات دعم ومناصرة للأسرى في إضرابهم عن الطعام

none

محافظات/سوا/ نظمت الأسرة التربوية، اليوم الإثنين، وقفات دعم ومناصرة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين بدأوا أول أيام الإضراب المفتوح عن الطعام، بالتزامن مع يوم الأسير ، تأكيداً على كرامتهم ورفضاً لإجراءات الاحتلال وممارساته القمعية بحقهم.

ففي وزارة التربية والتعليم العالي، نُظمت في ساحة الوزارة وقفة دعم ومناصرة حاشدة شارك فيها الوزير صبري صيدم، ووكيل الوزارة بصري صالح، والوكلاء المساعدون وأسرة الوزارة.

وأكد صيدم وقوف الأسرة التربوية ودعمها ومساندتها للأسرى الأبطال في معركتهم النضالية ضد الاحتلال لصون كرامتهم ونيل كافة حقوقهم.

وأضاف: أن القائد مروان البرغوثي والأسرى كافة يؤكدون "أننا شعب يأبى الانكسار وتعودنا ألا ننكسر"، مشيداً بالأسرة التربوية التي تثبت دائماً ولاءها للقضايا الوطنية ومنها قضية الأسرى.

وأوضح صيدم أن الأسرة التربوية بمدارسها وجامعاتها وكل المؤسسات التربوية تقف اليوم لمؤازرة الأسرى في معركتهم الوطنية ضد الاحتلال وسياساته القمعية واللاإنسانية.

وشدد على أن كل أبناء فلسطين في داخل الوطن وخارجه يساندون ويدعمون الأسرى الأبطال في معركتهم هذه، ويشعرون بالفخر والاعتزاز بالأسرى الذين ضحوا بأعمارهم من أجل القضية الفلسطينية العادلة.

وأضاف: "اليوم تذوب الفصائلية وينتصر الوطن، فالأسرى اليوم يحملون راية واحدة موحدة في وجه الاحتلال"، معلناً استمرار فعاليات الدعم والتضامن حتى نيل الأسرى كامل حقوقهم.

بدوره، ألقى صالح كلمة القائد مروان البرغوثي التي وجهها لطلبة المدارس، وأكد وفاء الأسرة التربوية بكافة طواقمها للأسرى ووقوفها معهم في هذه المعركة البطولية.

وفي السياق ذاته، صدحت حناجر الطلبة في كافة المدارس الفلسطينية بهتافات الدعم والتأييد للأسرى في معركتهم حتى نيل كافة حقوقهم، وتخلل الطابور الصباحي في كافة المدارس العديد من الفقرات المناصرة للأسرى من ضمنها قراءة رسالة القائد الأسير مروان البرغوثي التي وجهها لطلبة المدارس، إضافة لتنفيذ الطلبة إضراباً رمزياً عن الطعام لمدة ساعة كرسالة دعم وتأييد للأسرى في معركتهم البطولية.

كما نظمت مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات وقفات دعم ومؤازرة للأسرى في معركتهم الوطنية، وأكدت الأسرة التربوية في المديريات على الدعم الكامل والمتواصل للأسرى حتى نيل كافة حقوقهم والوقوف أمام إجراءات الاحتلال الظالمة بحق كافة الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد