وفد "برلمانيون من أجل القدس" يزور سفارة فلسطين بتونس

none

تونس / سوا / زار وفد برلماني عن "رابطة برلمانيون من أجل القدس "، سفارة دولة فلسطين لدى تونس، اليوم الخميس، في إطار زيارته الرسمية للجمهورية التونسية.

وضم الوفد النائب حميد بن عبدالله الأحمر رئيس الرابطة من اليمن، والنائب نور الدين نباتي مساعد رئيس الرابطة من تركيا، والنائب جار الله البشير المدير العام للرابطة من الجزائر، وعبد الله البلتاجي أمين السر من الأردن.

حيث كان في استقبالهم السفير المناوب عمر دقة، والمستشار الأول بالسفارة عماد العتيلي.

وأطلع الوفد السفير على الهدف من أنشاء الرابطة والمهام الملقاة على عاتقها، ومنها إيجاد آليات وطرق دعم صمود أهلنا في الأراضي المحتلة، وصمود شعبنا في القدس الشريف، وتقديم الدعم لكل أبناء شعبنا ورفع المعاناة عنهم.

وشرح دقة للوفد، المعاناة والمأساة التي تلحق بأهلنا بسبب ممارسات الاحتلال في القدس المحتلة، والمعاناة المتواصلة بسبب الاستيطان وتقطيع الأراضي والحواجز العسكرية وحملات الاعتقال، والقتل العمد.

وحمّل دقة الوفد رسالة شفوية لتقديمها وعرضها على برلمانات العالم، من أجل الطلب من حكوماتهم ومواطنيهم العمل على مساعدة أهلنا في القدس، بما يحمله ذلك من مدلولات دينية لكل العالم، ورفع معاناة شعبنا في غزة ، ومعاناتهم نتيجة الحصار.

وفي موضوع آخر، شارك كورال أطفال فلسطين التابع لسفارة دولة فلسطين، في المسيرة العالمية للاحتفال بيوم الطفل العالمي، والتي جرت في مدينة سيدي بوسعيد الساحلية التونسية، حيث قدم أغاني فلسطينية للأمل والسلام ونبذ الحرب، ودفاعا عن حقوق أبناء شعبنا وحقهم في إقامة دولتهم.

كما شاركت نفس الفرقة في فعاليات اختتام المعرض الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد