نابلس: ورشة تناقش العلاقة ما بين المؤسسة الأمنية والمواطن والإعلام

none

نابلس / سوا / ناقش عدد من مدراء العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية، مع عدد من المواطنين في نابلس، واقع العلاقة ما بين المؤسسة الأمنية والمواطن والإعلام.

جاء ذلك خلال ورشة عقدت اليوم الاثنين، بمقر محافظة نابلس، وبمشاركة محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ومدراء العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية والدفاع المدني والتوجيه السياسي.

وقال المحافظ الرجوب إن هذا اللقاء مهم لمناقشته علاقة رجل الأمن والمواطن والإعلام من أجل التأكيد على أهمية الشراكة بين الجميع ووقوف كل منهم أمام مسؤولياته.

وأضاف أن المؤسسة الأمنية قادرة على كل شيء ولن يردعها أحد في مواجهة الفلتان وسنصل الى كل الخارجين على القانون، مشيرا الى ان المجتمع الفلسطيني مثقف وواعٍ ولن يمكن لأحد المس بثوابته الوطنية .

وأكد أن الإعلامي يجب ان يكون فلسطينيا بامتياز ولا يفضل حزبه على مصلحة الشعب، ويجب الكتابة من أجل الفكرة والقضية في مواجهة الخارجين على القانون.

وشدد على محاربة كافة أشكال البلطجة من قبل المؤسسة الأمنية التي هي على قلب رجل واحد .

بدوره، تحدث مدير العلاقات العامة بحرس الرئيس غسان نمر، عن أهمية إدارك الإشكاليات إن وجدت بين الأمن والمواطن. وشدد على ضرورة التعاون من كل شرائح المجتمع الفلسطيني لتحقيق حلم اقامة الدولة المستقلة والتي يعتبر تحقيق الأمن والأمان داعما رئيسيا لها.

العقيد عكرمة ثابت مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي، استعرض اهمية محافظة نابلس التي تعتبر نواة للعمل النضالي بكافة المجالات. وتحدث عن طبيعة التحديات التي يواجهها الأمن الفلسطيني، وهي مفاصل خطيرة على كافة المستويات، مؤكدا على أهمية مبدأ الشراكة وحاجة الجميع لمجتمع فلسطيني مستقر ونظيف.

وأوضح ثابت أن الشراكة ضمن ثلاثة مستويات: المواطن، ورجل الأمن الذي يجب ان يتحلى بأخلاق ملاصقة لهموم الشعب وطموحاته، إضافة الى رجل الإعلام الذي يعتبر ذو أهمية كبيرة وله دور فاعل في مجريات الأحداث .

من جانبه، تطرق المقدم حاتم واكد مدير العلاقات العامة في الأمن الوطني، الى الجانب والرسالة الإنسانية التي يؤديها الأمن وهدفه في حماية أبناء شعبه في كل المناسبات. وأكد أنه من خلال تعاون الجميع يمكن خلق بيئة ذات أمن وأمان .

مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي عبد الكريم أبو عرقوب، تحدث عن التحديات التي تواجه المشروع الوطني خاصة من قبل قوات الاحتلال وأعوانه. وقال إن هناك تحديا من خلال التصدي لمحاولات إفشال المشروع الوطني وعلينا كلنا تقع المسؤولية في حمايته. وأشار أبو عرقوب الى تحديات القضاء أمام ظواهر الخروج على القانون منها المركبات غير القانونية والمخدرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد