فعاليات وطنية وعربية ودولية مساندة للأسرى في 17 من الشهر الجاري

فعاليات وطنية وعربية ودولية مساندة للأسرى

رام الله /سوا/ أعلنت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، عن برنامج لمساندة إضراب الأسرى عن الطعام الذي سيبدأ في السابع عشر من الشهر الجاري، الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني، وتزامنا مع فعاليات أخرى عربية ودولية متزامنة ومساندة للأسرى.

وقال رئيس الهيئة أمين شومان خلال الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال قرب مبنى الصليب الأحمر الدولي في مدينة رام الله، والذي جاء اليوم للإعلان عن برنامج الفعاليات المساندة، إن يوم الأربعاء سيشهد تنظيم مؤتمر وطني داعم لإضراب الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأضاف: سيشهد يوم الإضراب المزمع البدء به في 17 من الشهر الجاري انطلاق مسيرات داعمة ومؤيدة للأسرى والمعتقلين في كافة محافظات الوطن الساعة 12 ظهرا، حيث ستكون المسيرة المركزية في مدينة رام الله تليها إقامة خيام اعتصام متواصلة على مدى أيام الإضراب حتى تحقيق كافة مطالب الأسرى والمعتقلين.

وتابع، في يوم 24 من الشهر الجاري سيقام مؤتمر وطني لنصرة الأسيرات في سجون الاحتلال، وفي يوم 29 سينظم المؤتمر الشعبي العام لنصرة الأسرى إيذانا بأوسع تحرك لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام.

بدوره، قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، إن الفعاليات المساندة لإضراب الأسرى، لن تقتصر على البعد الشعبي والوطني داخل الوطن، بل ستأخذ بعدا إقليميا وعربيا بعد التنسيق مع جامعة الدول العربية التي أعلنت دعمها ليوم الأسير الفلسطيني، حيث ستقام فعاليات ووقفات مساندة في عدة عواصم عربية تزامنا مع ما سيجري في محافظات الوطن، كما سيوجه الفنان العربي مارسيل خليفة رسالة فيديو لحث الجماهير العربية على أوسع حراك داعم ومساند للأسرى.

وأكد بكر أنه تم التواصل مع عدة مؤسسات حقوقية وإنسانية مساندة لقضية الأسرى والقضية الفلسطينية بشكل عام، حيث أبدت التزاما أيضا بفعاليات داعمة ومساندة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد