رام الله: متحدثون في مؤتمر صحفي يؤكدون أهمية اتساع دائرة انتفاضة الأسرى

رام الله / سوا / أكد متحدثون في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، في مركز الإعلام الحكومي بمدينة رام الله، ضرورة توسيع دائرة انتفاضة السجون، لتصل للخارج وتشمل الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، إن النضال اليومي الذي يخوضه الأسرى داخل سجون الاحتلال يحظى بدرجة عالية من الدعم والإسناد من قبل قطاعات الشعب الفلسطيني، وهم أصحاب القرار فيما يتعلق بتنظيم عملهم وفعالياتهم النضالية لمواجهة للإجراءات الاسرائيلية القمعية داخل السجون.

من جانبه، أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني أن الأسرى اتخذوا قرارهم في الدفاع عن كرامة الإنسانية، مشيرا الى ضرورة قيام وسائل الإعلام بتغطية مكثفة لمساندة هذا الإضراب، وأن تكون لها رسائل يومية وعناوين بارزة لتسلط الضوء على معاناة الشعب والأسرى، وإبراز الانتهاكات التعسفية التي يتعرضون لها داخل السجون.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحريين عيسى قراقع خلال المؤتمر الذي نظمته الهيئة ونادي الأسير حول إضراب الأسرى في السابع عشر من الشهر الجاري، إن هذا الإضراب سيكون مختلفا عن الإضرابات الأخرى، حيث سيكون أكبر إضراب جماعي للأسرى داخل السجون، خاصة وأن قائد ومحرك هذا الإضراب القائد مروان البرغوثي، الأمر الذي سيعيد الهيبة للحركة الأسيرة حول العمل الجماعي والروح التضامنية ورص الصفوف داخل الحركة الأسيرة.

وبين قراقع أن إضراب الأسرى يأتي في ظل عدم استجابة دولة الاحتلال لمطالبهم، وتهديدات ما يمسى بوزير الأمن الداخلي الاخيرة بأنه لن يستجيب للمطالب.

وأكد أن من بين مطالب الأسرى تركيب تلفون عمومي للأسرى في كافة السجون والأقسام بهدف التواصل إنسانياً مع ذويهم، وإعادة الزيارة الثانية لذويهم، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، إضافة الى إجراء الفحوصات الطبية بشكل دوري، وكذلك إنهاء سياسة الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي وغيرها.

بدوره، شدد رئيس نادي الأسير قدورة فارس على ضرورة أن تتسع دائرة انتفاضة السجون لتشمل الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وذلك لأن الشعب هو من يقرر عمر الإضراب في أن يستمر طويلا أو أن تحسم المعركة في بداياتها.

وقال، إن إضراب الأسرى ليس إضرابا سياسيا، بل هو مطلبي يسعى الأسرى من خلاله لاستعادة كامل حقوقهم ومطالبهم.

ووجه فارس نداء لكافة المؤسسات والقطاعات الشعبية والنقابية والنسوية أن تنخرط في عمل شعبي مكثف يوميا لمساندة إضرابهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد