ملادينوف: من المهم أن توزع الحكومة الفلسطينية عبء خطط الإصلاح بصورة عادلة

نيكولاي ملادينوف

غزة /سوا/ قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إنه "يتابع بقلقٍ بالغ التوترات المتزايدة في قطاع غزة".

وأضاف ملادينوف في بيانٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه مساء اليوم السبت : "لقد عايش الفلسطينيون في غزة أربعة صراعات على مدى العقد الماضي، دون حرية، و بقيود إسرائيلية غير مسبوقة، وأزمة إنسانية خطيرة، ومعدلات بطالة مرتفعة، وأزمة كهرباء مستمرة، وانعدام أفق سياسي".

 وتابع : "وإذ نعي أن الحكومة الفلسطينية بحاجة إلى ضمان استدامتها المالية في ظل ظروف اقتصادية متزايدة الصعوبة، فإنه من المهم أن يوزع عبء خطط الإصلاح أو القرارات الرامية إلى خفض النفقات بصورة عادلة وان تتم مع مراعاة الظروف القاسية التي يعيشها الناس في غزة".

وحث ملادينوف الأطراف المسئولة، على العمل معا لإيجاد حل للأزمة الراهنة، داعياً جميع الفصائل إلى تمكين الحكومة الفلسطينية للقيام بمسؤوليتها في غزة.

 وأردف قائلاً : "إن غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المستقبلية، وينبغي ألا يدخر أي جهد لتحقيق مصالحة وطنية حقيقية تنهي الانقسام".

وشدد على أنه "يجب على القادة تحمل المسؤولية  في القدرة على تجنب التصعيد وسد الفجوات المتزايدة بين غزة والضفة الغربية والتي  تزيد من تفتت الشعب الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد