طريق خاص لنقل البضائع بالشاحنات الفلسطينية مباشرة للشونة الأردنية

علي شعث ـ أرشيفية

رام الله /سوا/ كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية، علي شعث، عن مفاوضات تجري حاليا عبر هيئة الشؤون المدنية وتحت مظلة حكومة اليابان وبالتوافق مع إسرائيل؛ لإنشاء طريق خاص للمدن الصناعية يمتد من تجمع أريحا الصناعي إلى منطقة الشونة الصناعية بالأردن.

وأضاف شعث، اليوم الاربعاء، خلال برنامج "المجلة الاقتصادية" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، أن المشروع سيمول بالكامل من اليابان بتكلفة 25 مليون دولار، موضحا أن التصاميم والاتفاقات الخاصة بهذا الطريق ستنتهي خلال العام الحالي على أن تستمر فترة إنشائه عاما واحدا.

وأوضح أن الطريق مخصص لتصدير كافة منتجات الشركات والمصانع العاملة في المدن الصناعية الفلسطينية إلى الاردن ومن ثم إلى باقي دول العالم، إضافة إلى استقبال مدخلات الانتاج من خلاله إلى تلك الشركات والمصانع.

وأكد أنه مع الانتهاء من تنفيذ المشروع "ستصبح تنقلات الشاحنات اكثر سلاسة وأقل كلفة ما ينعكس في النهاية على المستهلك النهائي في خفض تكلفة المنتج في الاسواق".

ووعد شعث المستثمر الفلسطيني في الخارج والعربي والدولي، في أن يجد في المدن الصناعية ما لا يجده في الدول الأخرى من ناحية جودة البنى التحتية والخدمات وسرعة انجاز المعاملات وحرية الحركة لأمواله وبضائعه.

وفي ما يتعلق بمستوى الاستثمار في المدن الصناعية، أكد شعث أن هناك اقبالا غير مسبوق على المناطق الصناعية، موضحا أن منطقة أريحا لم يبقَ بداخلها سوى 10% مساحة مخصصة للبناء، بينما تم شغل كافة مساحة مدينة بيت الصناعية وكذلك في غزة .

وأوضح أن رزمة الحوافز الضريبية ساهمت بشكل كبير في رفع حجم الاستثمار في المدن الصناعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد