تربية جنين تفتتح صفيْ تمهيدي حكوميين في عربونة وعانين

none

جنين/سوا/  افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنين، اليوم الاثنين، صفيْ تمهيدي حكومييْن في قريتي عربونة وعانين المحاذيتيْن لجدار الضم والتوسع العنصري بتمويل من مؤسسة RTM الايطالية، وذلك بحضور مدير عام التعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي أ. أيوب عليان، ومدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة، والمدير العام لمؤسسة RTM الإيطالي مارتشيليو.

كما حضر افتتاح الصفيْن رئيس قسم رياض الأطفال في وزارة التربية والتعليم العالي سهير عواد، ورئيس قسم المدارس الخاصة إياد أبو عرب، ومنسقة مشروع RTM الايطالية انييزا، ومديرة المشروع في فلسطين رغدة تيلخ، ورئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم/ جنين أحمد اغبارية، ومسؤول ملف المدارس الخاصة في القسم جهاد ميتاني، إضافة لرئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنة.

افتتح حفل الافتتاح في المدرستين مديرتا المدرستين أميرة سمارة، وسحر أبو زينة، اللتان رحبتا بالحضور. كما تحدث مدير التربية والتعليم  طارق علاونة عن  أهمية افتتاح صفوف التمهيدي في المدارس الحكومية لا سيما في المناطق النائية مما يسهم بتوفير بيئة تربوية للطلبة في هذه الأماكن التي تفتقر لرياض الأطفال.

كما شكر علاونة للوزارة اهتمامها في هذا القطاع من التعليم، وشكر المؤسسة الداعمة التي قامت بتجهيز الصفين بالتجهيزات اللازمة، مشيداً بتعاون المجالس القروية في توفير المبنى لكلا الروضتين.

وبدوره، نقل مدير عام التعليم العام أيوب عليان تحيات وزير التربية والتعليم صبري صيدم، مؤكداً على أن التحاق الطلبة برياض الأطفال  ينعكس إيجاباً على سلوكياتهم وحياتهم المستقبلية لما يكتسبوه في هذه المرحلة من مهارات حياتية وقيم إيجابية تؤهلهم ليكونوا مواطنين صالحين في المستقبل، وتُعدّهم لاستقبال المدرسة والتفاعل مع معلميهم وزملائهم الطلبة.

كما أشار عليان إلى أن الوزارة قد خطت خطوات كبيرة وهامة في قطاع رياض الأطفال من خلال افتتاح صفوف حكومية وإلحاقها في المدارس الأساسية، وإقامة مراكز لتطوير الطفولة. كما أن الوزارة بصدد إعداد أول منهاج فلسطيني مختص بمرحلة رياض الأطفال سيتم العمل به خلال العام القادم وهو ما يُعدّ إنجازا هاما من انجازات الوزارة.

كما شكر عليان جميع الأطراف ذات العلاقة بافتتاح هذه الصفوف من طواقم المديرية والمدارس والمجالس المحلية والمؤسسة الداعمة.

أما المدير العام لمؤسسة RTM فأعرب عن سعادته بوجوده في فلسطين ولما شهده من تطور في القطاع التعليمي وقطاع الطفولة المبكرة تحديداً. كما تمنى أن يكون المشروع مثمراً ومفيداً للطلبة من خلال ما تم تجهيزه داخل الغرف الصفية لتحقيق العديد من الأهداف المتعلقة بتطوير الطفولة ولزيادة أعداد الطلبة الملتحقين برياض الأطفال مستقبلاً، مؤكدا على أن جميع الأطراف تعمل معا لتحقيق الهدف الأسمى وهو توفير التعليم للجميع.

كما تحدث رئيسا المجلسيْن في عربونة وعانين هاشم أبو حسن وأحمد شكري اللذان أشادا بتضافر الجهود بين الوزارة والمديرية والمؤسسة والمجالس لتوفير الرعاية للأطفال في القريتين وتوفير بيئات صفية جاذبة للطلبة مطالبين بتوفير صف للبستان إضافة لصف التمهيدي مما يعكس سعادة أهالي القريتين بهذا الانجاز.

تخلل حفل الافتتاح فقرات فنية متنوعة أداها طلبة التمهيدي في المدرستيْن الأساسيتيْن.

وفي ختام الزيارة تم اصطحاب الحضور من الوزارة ومؤسسة RTM في جولة إلى كنيسة برقين رابع أقدم كنيسة في العالم، اطلع فيها الحضور على معالم الكنيسة واستمعوا لشرح مفصل عن تاريخها والأحداث التي جرت فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد