كهرباء غزة: بدء تنفيذ المراحل النهائية لمشروع إنشاء شبكات الضغط العالي مع مصر

توضيحية

غزة /سوا/ أفادت شركة توزيع كهرباء غزة، أنها تتابع فنيا وميدانياً إشرافها على مشروع انشاء شبكات ضغط عالي من مصدر التغذية في الجانب المصري وصولا لمراكز الأحمال بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت الشركة في بيانٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه مساء السبت إلى أن هذا المشروع التطويري الذي شارف على الانتهاء، يعتبر من أهم المشاريع التي يمولها بنك التنمية الإسلامي بمدينة غزة، موضحةً أن الإدارة الفنية بالشركة تتولى عملية الإشراف من خلال مهندسين متخصصين وطواقم فنية ذات خبرة وكفاءة عالية.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع، تجهيز الشبكات بمحاذات منطقة الحدود الدولية وصولا لمراكز الأحمال بالمحافظة، حيث أن المسافة لشبكات الضغط العالي لهذا المشروع تبلغ (2000) متر بتكلفة مالية تصل إلى ما يقارب نصف مليون شيكل، بحسب البيان.

وبينت الشركة أن المشروع يهدف إلى استيعاب إجمالي الطاقة الواردة من جمهورية مصر العربية، إضافة لتحسين الفولتية، وتقليص مسافة الخطوط الموصلة للمستفيدين، وإزالة الأعمدة الواقعة في مدخل معبري رفح، وكرم أبو سالم، والتي تسبب إعاقة لحركة المسافرين والبضائع.

ويعد هذا المشروع، الأول من نوعه منذ بدء الربط الكهربائي مع جمهورية مصر العربية، حيث سيساهم بتطوير منظومة الربط الكهربائي بمحافظة رفح وباقي المحافظات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد