معايعة تطلع رئيس سلوفاكيا على انتهاكات الاحتلال

رولا معايعة

بيت لحم / سوا/ أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة اليوم الثلاثاء، رئيس جمهورية سلوفاكيا آندريه كيسكا، على إجراءات الاحتلال ونتهاكات ضد أبناء شعبنا من إغلاق وجدار الفصل العنصري وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات.

ووضعت معايعة الرئيس السلوفاكي في صورة المعيقات والاجراءات التي يتعرض لها القطاع السياحي الذي يعاني باستمرار جراء ذلك، ما حدّ من قدرته على النمو والتطور.
وأكدت أهمية مثل هذه الزيارات الرسمية والتي تؤكد أن فلسطين بلد آمن ومفتوح لاستقبال السياح والوفود السياحية من مختلف دول العالم.

وتحدثت معايعة للرئيس السلوفاكي عن اهمية السياحة بالنسبة لفلسطين، لكونها مصدرا من مصادر الدخل القومي، مشدده على أهمية التواصل بين الجانب الفلسطيني السلوفاكي لزيادة اعداد السياح السلوفاك القادمين الى فلسطين، ورفع نسبة الاشغال في المرافق السياحية الفلسطينية.

بدوره، شدد الرئيس السلوفاكي كيسكا على أهمية السياحة في عمل جسور السلام بين الشعوب، مبديا سعادته بزيارة مدينة بيت لحم وكنيسة المهد.

وقدمت معايعة للضيف خلال تجواله في كنيسة المهد شرحا عن تاريخها وما تحويه من مواقع وما تمثله وترمز له.

وحضر استقبال الرئيس الرئيس السلوفاكي أمام كنيسة المهد، محافظ  بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية الوزير زياد البندك، ورئيسة بلدية بيت لحم  فيرا بابون، وقائد منطقة بيت لحم العميد أركان حرب سعيد النجار، ولفيف من رجال الدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد