وقفة تضامنية مع الأسرى في طولكرم

none

طولكرم/ سوا/  شارك أهالي الأسرى في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشارك في الاعتصام، ممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني، وطالبات مدرسة الإسراء النموذجية الخاصة، اللواتي وجهن رسالة مساندة للأسرى، وثمنّ تضحياتهم العظيمة في سبيل تحرير الأرض والإنسان.

وأشار مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر لوكالة "وفا"، إلى معاناة الأسرى خلف الأسر جراء ممارسات إدارة السجون التعسفية بحقهم، خاصة الإهمال الطبي المتعمد، وما نجم عنه من حالات خطيرة وأمراض مزمنة تفتك بالأسرى.

وأوضح أنه في هذا الاعتصام نسلط الضوء على رسالة القائد الأسير مروان البرغوثي حول التلاحم مع قضية الأسرى وإضرابهم المفتوح عن الطعام الذي سيبدأ في السابع عشر من نيسان، لإعادة الحرية والكرامة للأسرى من خلال تنفيذ مطالبهم واحتياجاتهم ومعاملتهم كأسرى حرب.

وحذر والد الأسير محمد أبو خليل الموقوف دون محاكمة منذ عام، من التصعيد القادم للأسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام، مؤكدا أن جماهير شعبنا ستقف إلى جانبهم وستساندهم في معركة الأمعاء الخاوية حتى تحقيق مطالبهم العادلة، التي تتجاهلها إدارة السجون.

وأشار والد الأسير عبد الرحمن فودة المحكوم 18 عاما، أن إبنه دخل اليوم عامه الـ17 في الأسر، داعيا الأسرى إلى التوحد لتحقيق مطالبهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد