المالكي يلتقي نظيره الأردني

وزير الخارجية رياض المالكي

البحر الميت/سوا/ التقى وزير الخارجية رياض المالكي ، مساء اليوم الإثنين، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، على هامش الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية في البحر الميت.

 وتطرق الجانبان للجهود المبذولة من أجل إنجاح القمة العربية، وأهميتها في هذه المرحلة السياسية الخطيرة المليئة بالأزمات والصراعات الداخلية في أكثر من بلد عربي، ضمن الحرب الأوسع والأعم ضد الإرهاب، كما تطرقا لمحورية القضية الفلسطينية ومركزيتها في القمة ومدلولات ذلك، وأهمية خروج موقف عربي موحد حيال القضية الفلسطينية، لتصل إلى كافة المنابر والعواصم.

كذلك، تم مراجعة مضامين بيان القمة السياسي، خاصة عناصره المرتبطة بالحالة الفلسطينية، وجرى توافق كامل حيال ذلك كما كان التوافق بخصوص مشاريع القرارات التي اعتمدها مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

واتفق الجانبان على أهمية الدور الذي سيقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، متحدثا باسم القمة وممثلا لدولها، عند زيارته المقبلة لواشنطن ولقائه بالرئيس الأميركي دولاند ترامب.

كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق ما بعد القمة لصالح القضية الفلسطينية وبقية القضايا العربية.

وثمّن الوزير المالكي، الموقف الأردني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، واستعداد الأردن لحمل هذه المسؤولية دائما حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

كما تطرق الوزيران إلى العلاقات الثنائية وضرورة متابعتها وتطويرها، واتفقا على توفير الآلية المناسبة لها.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، وكيل الوزارة تيسير جرادات، وسفير فلسطين في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد