الأردن: إنهاء الاحتلال على أساس حل الدولتين شرط لتحقيق الأمن والاستقرار

أيمن الصفدي

البحر الميت/سوا/ أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن رفع الظلم والاحتلال عن الأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين شرط لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، مؤكدا على مركزية القضية الفلسطينية.

وقال الصفدي، أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم الاثنين بمنطقة البحر الميت، تحضيرا للقمة العربية في دورتها العادية الـ28 التي ستعقد بعد غد الأربعاء، نحن نجتمع في زمن عربي صعب تسوده الأزمات والصراعات التي تحرم منطقتنا الأمن والاستقرار اللذين نحتاجهما لنلبي حقوق شعوبنا في التنمية، وفي التعليم، وفي العمل، وفي الأمل.

وأضاف، لقد عجز النظام الإقليمي العربي عن حل الأزمات ووقف الانهيار، فتراجعت ثقة المواطن العربي بمؤسسات العمل العربي المشترك أكثر، وغاب التنسيق والفعل العربي المؤثران، فتسلل الغير عبر الفراغ ليتدخلوا في شؤوننا، وليحيلوا عديد حواضر عربيةً ساحات صراع نفوذ وأجندات.

وتابع نمتلك اليوم ونحن نجتمع لنعد لاجتماع القادة في قمتهم الثامنة والعشرين، فرصة لاستعادة المبادرة والتوافق على سياسات يمكن أن تضعنا على الطريق نحو احتواء الأزمات وتجاوز التحديات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد