هكذا ردت حماس على تصريحات ليبرمان!

إسماعيل هنية

غزة / خاص سوا/ اعتبرت حركة حماس التهديدات الإسرائيلية لقياداتها والتي كان أخرها تهديد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لنائب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بالاغتيال، بأنها "جزء من الحرب النفسية"، مؤكدة انها لا تخيف قيادات ورموز المقاومة.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في حديث خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، مساء اليوم الأحد إن " الاحتلال لم يوقف يوماً تهديده للمقاومة وقيادتها، والتي تهدف لتخويفهم، موضحا أن هذه السياسة أثبتت فشلها دائما".

وأشار قاسم إلى أن الاحتلال يواصل اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني في كل مناطق تواجده، في الضفة الغربية عبر القتل على الحواجز والاعتقالات، وفي القدس عبر انتهاك المقدسات وفي الأراضي المحلتة عام 1948عبر سياسة التطهير العرقي وهدم القرى، وفي قطاع غزة عبر الحصار والاعتداءات المستمرة والتي كان آخرها استهداف الشهيد القائد مازن فقهاء.

وشدد المتحدث باسم حماس على حق حركته بالرد على اغتيال الشهيد القائد مازن فقهاء وعدم السماح بفرض معادلات جديدة، مضيفا: " نحن في صراع مفتوح مع الاحتلال منذ عشرات السنين وسينتهي بانتصار المقاومة".

وحول اتهام حركته للاحتلال بالمسؤولية عن اغتيال فقهاء، أكد قاسم أن " بصمات جهاز الشاباك الإسرائيلي واضحة في كل تفاصيل العملية"، لافتا إلى أنه نفذ عشرات العمليات على هذه الشاكلة.

وأضاف: " الاحتلال قتل القائد محمود الخواجا في غزة قبل حوالي 20 عام بنفس الطريقة، وقتل الشهيد عمر النايف في بلغاريا، ورائد الكرمي، ومحمود المبحوح، وفتحي الشقاقي.

وتابع: "عدم إعلان إسرائيل عن قتل قيادات المقاومة لا يعني أنها ليست من نفذت العملية، فهي قتلت القائد أبو جهاد في تونس ولم تعلن وعدم إعلانها يعني أنها من نفذت العملية".

وأردف قاسم أن تهديد الاحتلال لعائلة الشهيد أكثر من مرة بأنه ينوي تصفيته، والدور الواضح للقائد فقهاء في إسناد عمليات انتفاضة القدس، دليل آخر على تورط إسرائيل بعملية الاغتيال.

وكان وزير الأمن الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، قال اليوم الأحد، إنه " من يريد سؤالي عن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، فليقم بذلك عند انتهاء ولايتي".

وأضاف الوزير ليبرمان إن إسرائيل تدير سياسة جديدة ضد حركة حماس بشكل صارم ومسؤول.

هذه التصريحات جاءت بعد أيام قليلة من قيام مسلحين مجهولين باغتيال الأسير المحرر والقائد في كتائب القسام الشهيد مازن فقهاء في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مساء الجمعة الماضية، بسلاح كاتم للصوت، في وقت اتهمت حماس وجناحها العسكري كتائب القسام إسرائيل بالمسؤولية، وتوعدتها بالرد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد