المستشفى الاندونيسي يعقد اليوم العلمي الأول تحت شعار " الخطوة الأولى للأمام"

none

غزة / سوا / عقد المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة، اليوم السبت، اليوم العلمي الأول للمستشفى وذلك تحت شعار المستشفى الاندونيسي " الخطوة الأولى للأمام".

 وشارك في حضور فعاليات اليوم العلمي كل من وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش وجمع من المدراء العامين بالوزارة والكوادر الطبية والادارية العاملة بوزارة الصحة والمستشفى الاندونيسي، إلى جانب العديد من ممثلي نقابة الأطباء والشخصيات الطبية والعلمية في قطاع غزة.

وفي كلمة له باليوم العلمي، هنأ وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش ادارة المستشفى الاندونيسي والكوادر الطبية على عقد اليوم العلمي، مؤكداً أن المستشفى بات مفخرة لوزارته وللسكان في محافظة شمال قطاع غزة.

وبين د. ابو الريش أن وزارته معنية بتطوير المستشفى الاندونيسي ليصبح مستشفى متكاملاً يقدم جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين في محافظات شمال قطاع غزة.

كما بين وكيل الوزارة سعي وزارته لأن يكون المستشفى تعليميا ويتم اعتماده  من قبل برنامج البورد الفلسطيني، مبيناً أن وزارته تسعى دوماً لتقديم الخدمات الطبية وتطويرها وفقاً لأحدث

الأبحاث والدراسات المنشورة  والطب المبني على البراهين.

وأوضح د. ابو الريش أنه من اليوم الأول لافتتاح المستشفى سعت الوزارة لأن يكون المستشفى نموذجا متطورا عن مستشفى كمال عدوان، واضافت عليه العديد من الخدمات الطبية مثل خدمات جراحة الأوعية الدموية وجراحة المسالك وجراحة الأعصاب.

وأشار د. ابو الريش أن القطاع الصحي في غزة مستهدف من قبل الاحتلال الذي يعمد دوما على ارهاق المرضى الفلسطينيين المحولين للعلاج بالخارج من خلال رفض التحويلات الخاصة بهم والتضييق على المرافقين للمرضى وهو ما دفع الوزارة إلى تطوير الخدمات الطبية في قطاع غزة بالشكل الذي يقلص التحويلات إلى الخارج.

وبين د. ابو الريش أن 52% من مجمل الحالات المحولة لتلقي العلاج عبر معبر بيت حانون تم رفضها من قبل الاحتلال، إلى جانب رفض 65% من المرافقين للمرضى، بحجج وذرائع أمنية.

من جانبه، أثنى مدير المستشفى د. شوقي سالم على الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الصحة في تطوير الخدمات الطبية  بالمستشفى الاندونيسي.

كما أشاد د. سالم بمساعي الوزارة لتوسعة المستشفى من خلال اضافة طابقين للمستشفى، بهدف أنشاء وحدة مناظير الجهاز الهضمي، وخدمة غسيل الكلى.

وعدد د. سالم الانجازات الطبية المتعددة التي تحققت خلال فترة بسيطة من الزمن ، الذي افتتح به المستشفى الاندونيسي، داعياً إلى سرعة اعتماد المستشفى كمستشفى تعليمي من قبل برنامج البورد الفلسطيني بما يثري البحث العلمي بالمستشفى.

ويشمل اليوم العلمي 4 جلسات علمية يترأسها كل من د. رأفت لبد ود. بسام ابو وردة ود. محمد ابو ندى ود. رنا كراز.

ويذكر أن المستشفى الاندونيسي افتتحته وزارة الصحة بغزة مطلع العام 2016 بتبرع سخي من الشعب والحكومة الاندونيسية، ليقدم خدماته الطبية لسكان شمال قطاع غزة والبالغ عددهم 360 ألف نسمة.

واستطاع المستشفى خلال فترة وجيزة من الزمن أن يحقق العديد من النجاحات على الصعيد الطبي، ويحقق رضا متلقي الخدمات الطبية شمال قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد