دورة حول وسائل الاعلام والتزامها بالمنظومة الوطنية في الخليل

109-TRIAL- الخليل/ سوا/ بحضور أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط وأعضاء لجنة الاقليم ورئيس مجلس إدارة جمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية د. رفيق الجعبري ، وبمشاركة (27) متدربا، انطلقت دورة اعلامية حول "الإعلام المرئي والمسموع وأخلاقيات المهنة "، و استكمالاً لأهمية دور وسائل الاتصال الجماهيرية ودورها الحيوي في حياة الافراد والمجتمعات.
وفي بداية اللقاء رحب خرواط بالمشاركين والحضور، واستعرض بعض القوانين الفلسطينية لا سيما الهادفة لتحقيق العدالة الاجتماعية وصون كرامة وحقوق المرأة والطفل، متطرقاً للمادة 98 من قانون العقوبات رقم 12 لسنة 1960 والتي جرى تعديلها بناء على مرسوم رئاسي.
من جانبه تطرق عضوا الاقليم عيسى ابو مياله وعاطف الجمل، لضرورة التزام وسائل الاعلام المختلفة بالمنظومة الوطنية والقيم الاخلاقية والاجتماعية والعمل على تلبية احتياجات المواطنين.
وتحدث الجعبري عن العلاقة التكاملية ما بين مركز الاستقلال وحركة فتح اقليم وسط الخليل، من خلال عقد العديد من النشاطات والدورات الهادفة وتعزيز التواصل الاجتماعي.
من جانبه أشار يونس جنيد عضو الإقليم ومنسق لجنة إعداد الكادر، الى ان الإعلام هو أداة مهمة للشعوب، وخاصة المضطهدة، ويؤدي الاعلامي دور هام في تغيير حياة الشعوب مستذكراً الشهيد الاعلامي مازن دعنا الذي استشهد بالعراق خلال تغطيته للحرب هناك.
وتحدثت الصحفية عرين العملة عن أخلاقيات السلوك والممارسة المهنية وبمنهجية وطنية، وعن قواعد مهنية وفن المقابلات الصحفية، بدء من الاتصال والتنسيق والاستعداد الجيد للمقابلة.
150
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد