شعث: مطلوب دعم دولي لموقفنا بمجلس الأمن والأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال

15-TRIAL- رام الله / سوا/ طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث ، المجتمع الدولي بدعم الموقف الفلسطيني في مجلس الأمن والأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفرض المزيد من المقاطعة والعزلة الدولية على إسرائيل.
جاء ذلك خلال لقاء شعث، اليوم الثلاثاء، مع سفراء الصين، والهند، واليابان، وسريلانكا، وكوريا، وتركيا، وأستراليا، لشرح خطابي الرئيس محمود عباس ، و بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة، ووضعهم في صورة التطورات السياسية الفلسطينية، في إطار تحرك مفوضية العلاقات الدولية على مختلف المستويات لحشد التأييد والدعم للمبادرة الفلسطينية .
واستعرض شعث أهم القضايا في الخطاب التاريخي للرئيس، والذي تناول فيه بوضوح مسيرة المفاوضات ونتائجها على مدار 22 عاما، والتي لم تسفر عن شيء بسبب العقلية الإسرائيلية التي تريد تكريس احتلالها، في ظل مباحثات شكلية تستمر أثناءها بابتلاع أرضنا.
وأشار إلى أن ما جاء في خطاب الرئيس يؤكد أن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر، وشعبنا لم يعد يحتمل احتلالا يتعمق بالمشروع الاستعماري الاستيطاني وسرقة الأرض وحصار قطاع غزة .
وأوضح شعث أن القيادة في ظل هذه الصورة القاتمة والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، قررت الذهاب إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة لاستصدار قرار بإنهاء الاحتلال، والانضمام لمحكمة الجنائيات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا .
ووصف شعث خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة بخطاب الكذب والخداع والادعاء بأخلاق وشرف من يقتلون الأطفال في غزة، ساق فيه نتنياهو أكاذيب وافتراءات محاولا صرف الأنظار عن حقيقة وبشاعة الاحتلال وممارساته اللاإنسانية في فلسطين . 41
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد