بلدية غزة تعلن نتائج مسابقة جدارية خزان المنطار

غزة / سوا / أعلنت بلدية غزة، عن نتائج مسابقة تصميم وتنفيذ عمل فني على جدار خزان المنطار في حي الشجاعية شرق المدينة. جاء ذلك خلال احتفال نظمته البلدية في قاعة مكتبة ديانا تماري صباغ بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة.

 وحضر الحفل رئيس البلدية م. نزار حجازي، وعضو المجلس البلدية م. غادة العابد، وأعضاء لجنة التقييم كل من مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، والفنان التشكيلي غانم الدن ومسؤول العلاقات العامة م. حسين عودة، ولفيف من الفنانين المشاركين في المسابقة.

 وأكد م. حجازي في كلمته، أن بلدية غزة أطلقت هذه المسابقة حرصًا منها على إشراك المجتمع في تنفيذ خططها التنموية والإستراتيجية ولا سيما فيما يتعلق بتخطيط المدينة وتجميل صورتها بشكل يتناسب مع حضارتها وتاريخها العريق.

 وأوضح أن هذه المسابقة تهدف إلى توثيق ماضي وحاضر المدينة من خلال عمل فني يؤرخ تاريخ المدينة، بما يناسب مكانة تلة المنطار التاريخية وموقعها المطل على كافة أنحاء المدينة، إلى جانب دعم المبدعين والموهوبين.

 وأضاف: "إننا تفتخر بطاقات ومواهب أبناء شعبنا الفلسطيني من سكان مدينة غزة، ونعمل على تنميتها وصقلها، وفق إمكاناتنا المتاحة".

 وبين أن البلدية انتهجت سياسية جديدة في تصميم وتخطيط معالم المدينة، بحيث تحاكي أعراف وتقاليد المدينة بشكل واضح ومدقق تاريخيًا، إضافة إلى أهمية استثمار المساحات وجغرافيا المكان، واستخدام مواد وخامات مقاومة لعوامل الزمن والتعرية.

 من جهته؛ شكر د. المغني المتسابقين على المشاركة في هذه المسابقة التي ستؤرخ وتوثق تاريخ مدينة غزة، على جدارية خزان المنطار الموجود على هذه التلة، ليتحول هذا المكان إلى معلم ومزار سياحي لكافة سكان المدينة والوفود القادمة إليها.

 وأشاد بإستراتيجية الإدارة العليا للبلدية في تنفيذ مسابقات من هذا النوع تسعى إلى إشراك المواطن في تصميم وتنفيذ مشاريع قيمة ذات مكانة تاريخية وسياحية، إلى جانب تنفيذ المشاريع الخدماتية، ما يؤكد اهتمام البلدية بالأعمال الفنية والفنانين والموهوبين في المدينة.

 وأشار إلى آلية تقييم لجنة التحكيم للأعمال الفنية المشاركة، والتي اعتمدت على مدى محاكاة العمل الفني لأعراف وتقاليد المدينة بشكل واضح ومدقق تاريخيًا (الحدوتة الفلسطينية)، واستثمار المساحات وجغرافيا المكان، واستخدام مواد وخامات مقاومة لعوامل الزمن والتعرية.

 بدورها؛ أعربت م. العابد، عن سعادتها البالغة بمشاركة مجموعة من الفنانين المتميزين في مسابقة جدارية المنطار، التي أطلقتها البلدية ضمن سلسة من الأنشطة والفعاليات التي تعنى بمشاركة كافة فئات المجتمع، لزيادة الشراكة بين البلدية وسكان المدينة.

 أما الفنان الدن فقد شكر البلدية ممثلة برئيسها ومجلسها البلدي وكافة العاملين على هذه الأنشطة التفاعلية والاهتمام بالفن والفنانين ولاسيما الموهوبين منهم، داعيا كافة المؤسسات والهيئات الوطنية إلى الحذو حذو البلدية في تنمية وصقل مواهب الشباب ودعمهم.

 وفي نهاية اللقاء، أعلن م. حسين عودة، نتائج المسابقة، حيث فاز في المركز الأول كل من أنور يحيى وهاني أبو عمرة ومحمد الحاج، مشيرًا إلى أن بلدية غزة ستوقع معهم قريبًا عقدًا لتنفيذ التصميم على جدارية خزان المنطار وفق العرض المقدم من طرفهم.

 وفاز كذلك الفنانون نبيل أبو غنيمة وإسماعيل دحلان وسالم عوض، بالمركز الثاني، وحصل على المركز الثالث شحدة درغام وجميل القيق، كما حصل يوسف كلوب على المركز الثالث مكرر.

وكرم رئيس البلدية كافة المشاركين في المسابقة، وشكرهم على مشاركتهم، مؤكدا أن كافة الأعمال المشاركة مميزة وتستحق الفوز.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد