العبادسة: التهديد الأمريكي لمجلس حقوق الإنسان انحياز عنصري للاحتلال

النائب يحيى العبادسة

غزة / سوا / أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية يحيى العبادسة أن التهديد الأمريكي لمجلس حقوق الإنسان الأممي بسحب بند الخاص بأوضاع حقوق الانسان في فلسطين عن جدول أعماله، يؤكد أنها راعية الإرهاب في المنطقة وأنها تنتج الأنظمة العنصرية انعكاساً لعنصرية أمريكا ورئيسها ترامب.

وأوضح العبادسة في تصريح وصل "سوا" اليوم الثلاثاء، أن سلوك وزير الخارجية الأمريكية تيلرسون وتهديده بانسحاب بلاده من مجلس حقوق الانسان، انحياز عنصري للاحتلال الاسرائيلي وحماية للكيان ومعادي لتطلعات الشعوب الحرية والاستقلال.

وأضاف:" يظهر تماما مدى العنصرية والاجرام التي تديره الإدارة الامريكية ضد الشعب الفلسطيني، أمريكا مشاركة في كل جرائم الاحتلال وتمثل له الحماية في المحافل الدولية وفي المنظمات ولذلك يأتي هذا التهديد في إطار سياقات السياسات الامريكية المعادية لشعبنا".   

وثمن العبادسة موقف مراقب الأمم المتحدة مايك لينك والذي وصف الاحتلال الاسرائيلي بـ "الاحتلال الأكثر خبثاً في العالم" واتهامه للاحتلال بـ "إذلال إنسانية" الفلسطينيين، وتكثيف حملة القمع ضد ناشطي حقوق الإنسان.

وبين أن موقف لينك يضاف للأصوات الحرة التي تعري الاحتلال وتظهر الحقيقية ولا تستجيب لضغوطات الاحتلال، موضحاً أن واقع الاحتلال اليوم أكثر ظلاماً وعنصرية وإرهاباً من التقرير ذاته.

وأشار النائب العبادسة: "الاحتلال يمارس كافة اشكال الاذلال والاهانة والعنصرية ضد شعبنا الفلسطيني ويلقى حماية من قبل الولايات المتحدة والأنظمة الغربية المتحدة وبعض الأنظمة الغربية المنافقة للاحتلال الاسرائيلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد