وزير اسرائيلي يهدد: سنعيد لبنان 100 سنة للخلف

يؤاف غالنت

القدس / سوا / قال وزير البناء والاسكان في الحكومة الاسرائيلية يؤاف غالنت” إن السوريين باطلاقهم صواريخ نحو طائراتنا يعتبر بمثابة عمل خطير”.

وأوضح غلنت “لا شأن لدينا مع السوريين، ولكن عندما تصل اسلحة مخلة بالتوازن العسكري ليد حزب الله نقوم بالعمل ضد تلك الاسلحة”.

ونقلت القناة العبرية الثانية عن غالنت قوله: ” إن الغلاف الروسي من حول النظام السوري لجانب النجاحات الأخرى منحت سوريا ثقة، ولكن اطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات الاسرائيلية يعتبر بمثابة تلميح، فالسوريون يدركون بان الصواريخ التي اطلقوها هي صواريخ ثقيلة لن تصيب طائراتنا”، كما قال.

وانتقد غالنت وزير الجيش الاسبق ايهود باراك بسبب الانتقادات التي وجهها لقرار اطلاق صواريخ الحيش نحو الصواريخ السورية.

و قال في انتقاده لباراك: “ان القرار لاطلاق صواريخ حيتس كان قراراً تكتيكياً، فالجيش الاسرائيلي ملتزم من اجل الحفاظ على امن اسرائيل”.

وأوضح أنه في نهاية الامر، فإن الروس يعلمون جيدا ما هي المصالح الاسرائيلية، ولكن اسرائيل ستواصل العمل بحكمة ولن تغير تصرفاتها،على حد تعبيره.

ورد غلنت على خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله عصر اليوم السبت قائلاً: ” إن نصر الله يعلم كم هي قوة اسرائيل، و إن هاجم اسرائيل، فإن جيشنا سيعيد لبنان 100 سنة للخلف”، حسب تعبيره.

و من جهته كتب وزير المواصلات بحكومة الاحتلال، يسرائيل كاتس على صفحته على الفيسبوك يقول:” اول امس قمنا بمهاجمة شحنات اسلحة لحزب الله داخل الاراضي السورية، فلن نسمح للرئيس السوري بشار الاسد ان يجتاز الخطوط الحمراء، وان يهدد امن اسرائيل، لا من لبنان ولا من هضبة الجولان”.

شجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة الى مائدة المفاوضات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد