لقاء في نابلس حول دور الإعلام في خدمة القضايا الوطنية

none

نابلس / سوا / أكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، اليوم الخميس، أهمية دور الإعلام الفلسطيني بالتركيز على القضايا الوطنية والمحطات التاريخية التي مر بها الشعب الفلسطيني.

جاء حديث الرجوب، خلال لقاء مع وسائل الإعلام، عقد بمقر محافظة نابلس، دعت إليه وزارة الإعلام، بحضور عدد من المؤسسات الأهلية والفصائل والقوى الوطنية، للحديث عن دور الإعلام في تسليط الضوء على القضايا الوطنية وفعاليات إحياء الذكرى الـ69 للنكبة.

وأشار إلى ضرورة ربط الأحداث التاريخية التي مر بها الشعب الفلسطيني ك يوم الأرض و النكبة ، بما يجري اليوم من مقاومة شعبية وأثرها الإيجابي على القضية الفلسطينية.

وشدد الرجوب على أهمية أن تخرج وسائل الإعلام من الدائرة التقليدية في تناول الأحداث والمناسبات الوطنية، واستغلال المناسبات الوطنية لإبراز معاناة الشعب الفلسطيني وقضاياه، كقضايا اللاجئين والمخيمات والأسرى.

بدوره، أكد مدير عام وزارة الإعلام في نابلس ماجد كتانة، الدور الوطني للإعلام الفلسطيني، في نقل جرائم الاحتلال وتسليط الضوء على القضايا الوطنية المختلفة.

من جهته، طالب منسق اللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين "سنعود" عماد الدين اشتيوي، وسائل الإعلام بضرورة القيام بدورها الرئيس في تسليط الضوء على قضايا التعليم والصحة وواقع المعاناة اليومية في مخيمات اللاجئين.

ودعا إلى ضرورة التركيز على سياسات وكالة الغوث الجديدة بحق اللاجئين وتقليص خدماتها، وعن واقع الإسكان بالمخيمات والبطالة في أوساط اللاجئين، وبث فقرات مرئية ومسموعة عن حق العودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد