الفصائل وممثلي الاتحادات والمنظمات الشعبية لمنظمة التحرير تعقد اجتماعا بغزة

جانب من الاجتماع

غزة / سوا/ عقدت اطر وفصائل منظمة التحرير بقطاع غزة ، اليوم، اجتماعا طارئ بحضور ممثلي الاتحادات والنقابات للمنظمات الشعبية لوضع رؤية  واخذ موقف "مما يحاك من مؤتمرات بالخارج تستهدف شرعية منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني  وذلك من خلال عقد ما يسمي بمؤتمرات تتحدث عن الشعب الفلسطيني مغيبة الفلسطيني الشرعي".

و افتتحت د. امال حمد مسؤول الاتحاد العام للمرأة بالمحافظات الجنوبية  الاجتماع الاول مؤكدة على ان الحضور هم عصب منظمة التحرير لما يمثلونه من شراكة حقيقية داخل المنظمة بمختلف الفصائل والاحزاب والهيئات الشرعية.

وأشارت الى ان الاجتماع يأتي وبشكل عاجل حيث استجابت كافة الفصائل والاطر لمنظمة التحرير للدعوة التي وجهها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بغزة وحركة فتح وذلك من اجل استكمال الحراك الذي يقام من مفوضية المنظمات الشعبية لحركة فتح بالتوافق والاتفاق مع الامناء العامون للفصائل وكافة اطر المنظمة بالضفة الفلسطينية والشتات .

وذكرت حمد ان هذا الاجتماع التحضيري لدراسة الموقف والذهاب قدما للتحضير لرد شعبي واسع في كافة مناطق تواجد ابناء شعبنا الفلسطيني مؤكدة ان الموقف الشعبي سيشمل مناطق القدس واراضي اهلنا بالداخل المحتل والضفة وقطاع غزة والشتات .

وأضافت ان هذا اللقاء ضمن حراك جار بالساحات الخارجية على أرضية الحفاظ على قضية اللاجئين ،والتي اثبتت فيها القوى الوطنية بانها صمام امان تدافع عن قضايا اللاجئين وتثيرها في كل المحافل خصوصا ما تثيره قضايا اللاجئين في الشتات وفي مخيمات الضفة وغزة ، والتي اثر عليها الانقسام السياسي، والتي أعطت دلالات أخرى حول الالية التي تثار فيها قضايا اللاجئين كاثر سلبي للانقسام ، وهي ان هناك انقسام اخر بين الشتات والوطن ،ويدلل ان هناك استهداف ممنهج يمارس ضد مشروعنا الوطني تساهم فيه جهات إقليمية وغير إقليمية الهدف منها اضعاف منظمة التحرير الفلسطينية والتي كانت دوما عنوانا لوحدة الشعب الفلسطيني ورمز لنضاله .

والجدير ذكره ان المجتمعون اكدوا جميعهم علي وحدوية القرار الفلسطيني وان المنظمة هي المخول الوحيد للحديث باسم الشعب الفلسطيني اينما تواجد حيث دار نقاش مطول ومعمق اتجاه الهجمة التي تتعرض لها المنظمة بعقد مؤتمرات مشبوهة بالخارج بمسمي فلسطيني وبايدي ومخطط مشبوه .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة من ممثلي فصائل منظمة التحرير والاتحادات والمنظمات الشعبية لتقوم بتقديم رؤية وموقف للقيادة الفلسطينية والاعلان عن البرنامج الشعبي علي هذه المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا والمنظمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد