وفد من جامعة الزرقاء الأردنية يبدأ زيارة لـ"القدس المفتوحة"

none

رام الله /سوا/ استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو، في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، وفدًا من جامعة الزرقاء الأردنية، ضم رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي.

ورحب عمرو بالأشقاء من جامعة الزرقاء في زيارتهم إلى "القدس المفتوحة"، التي تستمر بضعة أيام تبحث خلالها الجامعتان التعاون في عدد من المجالات الأكاديمية.

وتحدث عمرو عن عمق العلاقة بين "القدس المفتوحة" والجامعات الأردنية، وخاصة الزرقاء، إذ سبق للجامعتين توقيع اتفاقية تعاون مشترك في الفترة السابقة.

من ناحيته، شكر الوادي رئيس "القدس المفتوحة" على حسن الضيافة، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد إلى فلسطين تعدّ تاريخية، وتؤكد عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، مؤكدًا استعداد جامعة الزرقاء ل فتح المجال للتعاون المشترك مع "القدس المفتوحة" في مختلف الصعد، منوهًا إلى أن الجامعتين ستنظمان في نيسان المقبل المؤتمر العربي الأول حول المسؤولية المجتمعية للجامعات، بمشاركة عدد من الجامعات العربية.

وبعد انتهاء اللقاء الافتتاحي، شرع الوفد الضيف في جولة تفقدية لعدد من مراكز الجامعة ودوائرها، ولفضائية القدس التعليمية.

وكانت "القدس المفتوحة" أبرمت في أيلول الماضي اتفاقية تعاون مع جامعة الزرقاء، بهدف تطوير التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية بين الطرفين، ونصت الاتفاقية على التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بهدف إلقاء المحاضرات وإجراء البحوث المشتركة، وتنسيق البرامج وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح تخصصات وبرامج جديدة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتقويم بعض التخصصات والبرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى تبادل الكتب والمطبوعات والنشرات العلمية، والتعاون في مجال المؤتمرات والبحوث العلمية، وتشجيع زيارات الموظفين الإداريين والفنيين للتدريب وتبادل الخبرات.

ــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد