تحديد الثالث من تموز موعدا لانتخاب رئيس لحزب العمل

حزب العمل الاسرائيلي

القدس / سوا / قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان العاصفة في حزب العمل على خلفية انتخابات نقابة العمال العامة، لم تهدأ بعد، وكما يبدو فان الصراعات الداخلية في الحزب لا تزال في بدايتها: فقد قرر رئيس الحزب يتسحاق هرتسوغ اجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب في الثالث من تموز، وصادقت سكرتارية الحزب على الموعد، الذي يفترض ان يصادق عليه مؤتمر الحزب ايضا.

حتى الان اعلن ثلاثة اعضاء في الحزب قرارهم منافسة هرتسوغ على الرئاسة، وهم عمير بيرتس وابي غباي وعمر بارليف، بينما لم يعلن اريئيل مرجليت والداد ينيف حتى الان عما اذا سيخوضان المنافسة. ويصعب في هذه المرحلة معرفة ما اذا كان رئيس الحزب السابق ايهود براك سيرجع للمنافسة على رئاسة الحزب، او المنافسة لاحقا على احد مقاعده.

لكن السؤال المثير للفضول هو، هل سينافس ايتان كابل ايضا على رئاسة الحزب، كما قال خلال المحادثة التي اجراها مع اعضاء كتلته في نقابة العمال. وسيتضح قريبا ما اذا كانت شيلي يحيموفيتش ستدعم كابل في اطار الصفقة بينهما، والتي انكراها، ام ان الواقع الجديد سيضطرهما الى اعادة التفكير بمساريهما في اعقاب العاصفة التي اثارتها الصفقة.

يشار الى ان الحزب قرر تشكيل طاقم حزبي لفحص امكانية اجراء انتخابات داخلية مفتوحة بهدف السماح لأحزاب اخرى من معسكر اليسار بالانضمام الى اطار سياسي واحد تمهيدا لانتخابات الكنيست .

وفي تعقيبه على الاعلان عن موعد الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب، قال النائب عمير بيرتس ان "هذا قرار جيد ومتوازن ويستحق الثناء. انا اؤمن بحكمة الجمهور ومقتنع بأنني سأنجح بقيادة الحزب نحو الانتصار في انتخابات الكنيست واستبدال نتنياهو."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد