فتح ترحب بانتخاب نبيل شعث نائبا لرئيس "الاشتراكية الدولية

جمال نزال

رام الله /سوا/ أشادت حركة فتح اليوم الجمعة، بانتخاب مستشار رئيس دولة فلسطين عضو اللجنة المركزية السابق نبيل شعث نائبا لرئيس منظمة الاشتراكية الدولية.

وقالت حركة فتح في بيان لعضو مجلسها الثوري ومسؤولها الإعلامي في أوروبا جمال نزال: إن انتخاب شخصية فلسطينية بمستوى وتاريخ وخلفية نبيل شعث هو تكريم لفلسطين وتطلعات شعبها وتعبير عن التزام عالمي بعدالة مطالبنا بالتحرر والاستقلال التي طالما نادى بها شعث باسم القيادة الفلسطينية في منابر العالم منذ عشرات السنين.

وأضاف: نعتبر اختيار نبيل بهذا المنصب بعد أقل من أسبوعين على اختياره مستشارا لرئيس دولة فلسطين بمثابة مباركة دولية لهذا القرار تعزز حصافة هذا الاختيار من الأساس.

كما هنأ البيان الاشتراكية الدولية بانتخاب جورج باباندريو رئيسا لها ولويس أيالا أمينا عاما.

وأردف نزال: نأمل للاشتراكية الدولية نجاحا ونصرا في نشر أفكار العدالة الاجتماعية والانفتاح والتعددية الثقافية وحماية الديمقراطية والتسامح في عالم تحيق به مخاطر صعود الانغلاقية والعنصرية والتعصب العرقي والإقصاء والتكفير والتشكيك بوطنية الافراد.

وأضاف: شعبنا ينتظر صوت العدالة العالمية ويرى في مبادئ الاشتراكية الدولية منارة تشع المزيد من المشروعية والإنسانية على تطلعاته العادلة للحرية والاستقلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد