المصري يستهجن اختيار بيرتس نائبا لرئيس المنظمة البرلمانية

مشير المصري

غزة / سوا/ استهجنت كتلة حماس البرلمانية اختيار عمير بيريتس وزير الأمن الإسرائيلي السابق نائباً لرئيس المنظمة البرلمانية لحوض البحر المتوسط. 

وقال مشير المصري المتحدث بإسم الكتلة في تصريح وصل 'سوا مساء الأربعاء': " نؤكد أن موقع بيريتس كمجرم حرب في المحاكم الدولية وليس في المنظمات البرلمانية، داعية لطرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحادات البرلمانية الدولية ".

وأضاف أن هذا الاختيار هو تحول خطير في الأداء البرلماني ومؤشر على انحراف دوره المدافع عن حقوق الشعوب والرافض للقوى الاحتلالية والمنحاز إلى القيم الإنسانية.

وأكد المصري أن المنظمة البرلمانية لحوض البحر المتوسط مطالبة بالتراجع عن هذه الخطوة ، بل وطرد الكنيست من الاتحادات البرلمانية الدولية ، باعتباره قوة احتلال وتشكل مظلة للجرائم التاريخية والمستمرة بحق شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية.

وأشار إلى أن " الدول العربية الأعضاء في  هذه المنظمة البرلمانية مطالبين باتخاذ المواقف التاريخية والمسؤولة للحيلولة دون تمكين المجرم بيرتس من بقائه في هذا المنصب الجديد ، الأمر الذي يشكل  ضربة للدول العربية جميعاً في وصول مجرم حرب ليتولى مسؤوليتهم في هذه المنظمة البرلمانية".

وأردف المصري أن "عمير بيرتس يداه ملطخة بدماء الأطفال والنساء والشيوخ ، وارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا الفلسطيني ، وموقعه كمجرم حرب هو في المحاكم الدولية وليس في رئاسة المنظمات البرلمانية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد