تربية قباطية تعقد ملتقى الإشراف التطويري الأول

none

جنين/سوا/ عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية جنوب جنين، مساء اليوم الثلاثاء، ملتقى الإشراف التطويري الأول في قباطية بمشاركة ملتقى غزة .

  وأشار مدير التربية والتعليم محمد زكارنة، الى أهمية انعقاد هذا الملتقى، والذي تتجلى فيه مفاهيم الإشراف التطويري، وتجليات هذه المفاهيم في عروض المدارس.

من جهته، أكد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، جوانب مشاركة المحافظة مع مؤسسة التربية في تطوير العمل التربوي، وتمنى النجاح والتوفيق في أعمال الملتقى.

وتحدث وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، عن خطط الوزارة في تفعيل العمل التربوي وتطويره، حيث استعرض العمل في المناهج الجديدة والفلسفة التربوية في وضع منهاج تربوي يواكب التطور التكنولوجي الهائل، ثم عرج على نظام الثانوية العامة الجديد، وبين أهمية العمل بهذا النظام لما له من أثر في تطوير التفكير عند الطالب، ودعا إلى بذل الجهود من الأطراف كافة لمواجهة التحديات.

بدوره، تحدث ضيف الملتقى المدير العام في غزة علي خليفة، عن الأهمية التشاركية في دعم عملية التربية والتعليم، ودعا إلى توحيد الجهود كافة بين جناحي الوطن الواحد للسير قدما في نجاح طلابنا والذي هو نجاح الوطن.

الدكتور مازن ربايعة من جامعة القدس المفتوحة، حيا الحضور، ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة يونس عمرو، ونوه الى أهمية العلاقات بين جامعة القدس ومؤسسة التربية والتعليم، في تدريب المعلمين ومتابعتهم .

ثم قدم رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية مروان حنتولي، شرحا مفصلا عن الإشراف التطويري، بين فيه المفهوم، وآليات العمل والإجراءات، وكيفية تنفيذه في مدارس المديرية، وطرق متابعته.

في الجلسة الثانية قدمت مدارس: بنات سيلة الظهر الأساسية، وذكور قباطية الأساسية الغربية، وبنات جبع الأساسية، وبنات عرابة الأساسية، وذكور ميثلون الأساسية الأولى، وبنات مسلية الثانوية، عروضا تضمنت تنفيذ مشروع الإشراف التطويري في مدارسها، والأهداف التي تحققت جراء ذلك.

وتحدث مشرف الرياضيات في المديرية عبد الرحمن عزام، عن التحصيل، وقدم رسومات بيانية تشير إلى تقدم التحصيل في المدارس التي طبق فيها الإشراف التطويري، تلاه مشرف اللغة العربية حيث قدم ملخصا لإنجازات المدارس التي طبق فيها الإشراف التطويري، وقدم تأملات عن الخطط المستقبلية لتطوير العمل.

مديرة عام الإشراف والتأهيل التربوي شاهناز الفار، هنأت مديرية قباطية على هذا الإنجاز التربوي، وقدمت شكرها للذين قدموا عروضهم في اللقاء، لما لهذه العروض من قيمة تربوية حقيقية، وأنموذج يمكن الاقتداء به.

ثم عرضت المعلمة نادية خلف، من مدرسة بنات سامي طه الثانوية، مشروع برمجة المنهاج الجديد، وجعله وسيلة جذابة لتعلم الطالب.

في نهاية اللقاء قدمت الدروع والشهادات التقديرية للمشاركين في الملتقى.

حضر الملتقى المدير العام في غزة فتحي قلوب، وحازم أبو جزر من الوزارة، ومحمد عرقاوي، وعلي ربايعه من اتحاد المعلمين، وعدد من أعضاء المجلس التعليمي، وعدد من رؤساء المجالس القروية والبلديات، إضافة لمديري المدارس والمديرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد