بمشاركة 45 شركة وطنية- "خضوري " تحتضن معرض الصناعات الخامس

69-TRIAL-
طولكرم / سوا/ احتضنت جامعة فلسطين التقنية- خضوري-، اليوم، السبت، وتحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، معرض الصناعات الوطنية الخامس في طولكرم الذي افتتح في حرم الجامعة بمشاركة 45 شركة ومؤسسة وطنية، وذلك دعماً للمنتج الوطني والتمكين الاقتصادي الفلسطيني، تماشياً مع توجهات الجامعة كونها جامعة حكومية أولى وحيدة في الوطن وجامعة مجتمعية بامتياز.
وأكد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل على أهمية دعم المنتجات الوطنية خاصة أن ذلك يساهم في معركة الاستقلال والتحرر الوطني التي تقودها القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس ، موضحاً أن الهدف الأول وراء تنظيم معرض الصناعات الوطنية على أرض جامعة فلسطين التقنية هو تقديم الدعم لمنتجاتنا الوطنية التي يستحق القائمون عليها كل التقدير والاحترام والدعم الكبير نظراً لتقديم جودة عالية بالإضافة لوجود مراقبة مستمرة من الجهات الرسمية ذات الاختصاص.
وقال د. كميل خلال حفل افتتاح معرض الصناعات الوطنية إن هناك شعوب انتصرت على الاستعمار من خلال ثورة سلمية وشعبية ومنها مقاطعة منتجات الاستعمار كما الحال في الهند وتونس، وهنا في فلسطين نسير على ذات الدرب مؤكدين على ما جاء في خطاب الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي أكد فيه أن ساعة استقلال دولة فلسطين قد دقت، فيما أن أول الطريق يبدأ بعدم استخدام ما ينتجه الاحتلال وذلك في إطار المقاطعة ودعم المنتج الوطني الفلسطيني.
وبين د. كميل انه لا يعقل أن تكون الأراضي الفلسطينية سوقاً استهلاكيا للمصانع الإسرائيلية، وبالتالي من المهم دعم المنتج الوطني، خاصة أن ذلك يمكن أن يساهم في التخفيف من البطالة التي نعاني منها، خاصة في ظل زيادة حجم التشغيل والتصنيع الأمر الذي يعني توظيف عدد أخر من العمال والموظفين مما يساهم في دعم اقتصادنا الوطني ويساهم أيضاَ في معركة الاستقلال الوطني.
وتقدم د.كميل بالشكر لأهلنا في 48 مؤكداً أنهم خط الدفاع الأول عن القضية الوطنية الفلسطينية من خلال صمودهم وثباتهم على الأرض هناك يحافظون على الهوية الوطنية الفلسطينية التي طالما حاول الاحتلال طمسها بشتى الطرق، مرحباً بهم على أرض محافظة طولكرم والتي تستقبلهم في كافة الأوقات.
وفي هذا السياق أكد رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د. مروان عورتاني أن الجامعة ومن منطلق مسؤوليتها الوطنية تعمل على تكريس الشراكة مع كافة المؤسسات المجتمعية، ومؤسسات القطاع الخاص، في إطار البناء والمشاركة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وموارده.
وأوضح د. عورتاني ان تنظيم معرض الصناعات في محافظة طولكرم على ارض خضوري جسد حالة من التشاركية النموذجية بين القطاع الحكومي والأهلي والخاص، التي أدت إلى نجاح فعاليات اليوم الأول للمعرض، الذي يعقد في في سياق التوجه الوطني العام لدعم المنتج الوطني ومقاطعة البضائع الاسرائيلية، وتوسيع رقعة التنمية الاقتصادية في محافظة طولكرم. 195
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد