إطلاق منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية

منصة تبادل الخبرات

رام الله / سوا / افتتح الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، اليوم الأربعاء، منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية، وذلك بالتعاون مع برنامج إصلاح الحكم المحلي (GIZ).

وانطلقت المنصة بحضور مدراء بلديات: البيرة، ورام الله، و نابلس ، وأريحا، والخليل، وطولكرم، والعيزرية، وبيتونيا، والرام، وسلواد، وسلفيت، وبيرزيت، وقلقيلية، وعنبتا، وبيت ساحور، وبيت جالا، ودورا، ويطا، واليامون، وبني نعيم، وعرابة، وإذنا، وحلحول.

في بداية اللقاء، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية موسى حديد، أهمية وجود هذه المنصة التي تعتبر استكمالا للجهود التي يقوم بها برنامج إصلاح الحكم المحلي مع البلديات والهيئات المحلية.

واعتبر حديد هذه المنصة بتمثيل من أعلى المستويات في البلديات وهم مدراء البلديات، له بعد تطويري في مجال عمل الهيئات المحلية وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وإثارة قضايا لها علاقة بعمل البلديات وتحقيق تقدم في هذا الإطار، خاصة في ظل وجود أنظمة قديمة وبحاجة الى النقاش والتحديث.

من جانبه، قال مدير برنامج إصلاح الحكم المحلي هانس فروهاف، إن الهدف من هذه المنصة هو العمل على تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية، بالتعاون مع برنامج إصلاح الحكم المحلي (GIZ).

وأضاف: في هذا الإطار، سيتم العمل على إطلاق أنشطة منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية، والذي سيستهدف في لقائه الأول مدراء البلديات، مشيرا الى أن مؤسسته تريد توجيه الدعم للبلديات الفلسطينية بما يتلاءم مع احتياجات البلديات.

وخلال اللقاء الذي شاركت فيه أيضا مؤسسة وكالة خدمات المجالس البلدية في عالم واحد (SKEW) العاملة في مجال الشراكات البلدية الألمانية الفلسطينية، تم تحديد الأولويات والموضوعات الأهم للعمل عليها خلال أنشطة المنصة، وفق تخصصات مختلفة تتعلق بالإدارة المالية، والإدارة العامة، والتخطيط، والهندسة، والتواصل مع الجمهور، ومواضيع أخرى.

ومن خلال هذا القاء، تم تشكيل مجموعة عمل لمدراء البلديات، وانتخاب منسق للمجموعة وأعضاء اللجنة التوجيهي ة، لتكون نواة منصة تبادل الخبرات بين الهيئات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد