السلطات المصرية تفرج عن 18 معتقلاً من غزة

رفح/ سوا/ أفرجت السلطات المصرية مساء الخميس عبر معبر رفح البري عن 18 فلسطينيًا من سكان قطاع غزة ، ممن اعتقلوا مؤخرًا وكانوا في سجونها.

وأفادت مصادر أمنية فضلت عدم الكشف عن اسمها لوكالة "صفا" أن الأجهزة الأمنية المصرية رحلت للقطاع، عبر معبر رفح، 18 معتقلاً، ممن تم اعتقالهم داخل مصر بالأسابيع الماضية، خلال وبعد العدوان الإسرائيلي.

ولفتت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تسلمت المعتقلين المُفرج عنها، ونقلتهم لجهاز المباحث في مدينة رفح، للتحقيق معهم، وأخذ إفاداتهم حول كيفية وسبب وظروف اعتقالهم، وأوضاعهم الصحية، والمسئولين خلف نقلهم.

ووفق المصادر فإن المفرج عنهم اعتقلوا بتُهم دخول مصر "بطرق غير شرعية"، عبر "الأنفاق" المنتشرة أسفل الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي القطاع، بغرض الهجرة غير الشرعية لدول الأوروبية عبر بحر مدينة الإسكندرية، وتم ضبطهم في مناطق متفرقة من مصر، ونقلهم لسجن "ثاني المنتزه" بالإسكندرية.

ولجأ مؤخرًا المئات من الفلسطينيين القاطنين في قطاع غزة، للهجرة الغير شرعية للدول الأوروبية، عبر البحر من مدينة الإسكندرية المصرية، وتعرضت ثلاث سفن للغرق منها واحدة عمدًا في عرض البحر المتوسط، ولم ينجوا سوى عدد قليل، فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير المئات منهم.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد