اشتية يطلع وفد "الألكسو" على آخر التطورات

اشتية / ارشيفية

رام الله / سوا / أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية ، وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، برئاسة مديرها العام عبد الله محارب، على تطورات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له أبناء شعبنا من استهداف إسرائيلي متواصل.

وتم اللقاء بحضور رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، وأمينها العام الشاعر مراد السوداني، والسفير، والمندوب الدائم لدى وفد فلسطين في "اليونسكو" منير انسطاس، والناطق باسم الحكومة ويوسف المحمود ، ومساعد الأمين العام للجنة الوطنية هيثم عمرو.

واستعرض اشتيه الخلفية التاريخية للمشروع الصهيوني في فلسطين منذ 1650 حتى وقتنا الحاضر، وما يسمى (المخطط الصهيوني العالمي)، وعلاقة المشروع الصهيوني بالمشروع الاستعماري الغربي تاريخيا، اضافة للاعتداءات المتواصلة على الأراضي المقدسة في فلسطين.

وأكد "أن المشروع الصهيوني "هو استعماري لا علاقة له باليهودية، والدين اليهودي، والأساطير التي يخترعها الاحتلال".

بدوره، أكد محارب أن دولة الكويت كانت وما زالت حاضنة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنها استقبلت أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين عام 1967.

من جانبه، أكد اسماعيل "أن المؤامرة في الشرق الأوسط وفي فلسطين تتسارع ساعة بعد ساعة"، و"الامبريالية" هي رأس الحربة في هذا التسارع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد