بيروت: اعتصام تضامني مع فلسطيني الـ48

none

بيروت/ سوا/  نظمت حركة فتح في منطقة صور جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اعتصاما تضامنيا مع ابناء شعبنا الفلسطيني في الاراضي المحتلة عام 1948، ورفضا لسياسات دولة الاحتلال العنصرية بحقهم.

وشارك في الاعتصام عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رفعت شناعة، وأمين سر وقيادة حركة "فتح" في صور، وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

وقال شناعة: "شعبنا واهلنا في الأراضي المحتلة عام 48 هم جزء منا ونحن جزء منهم، تجمعنا النكبة واصرارنا واحد لنقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ."

وأشار إلى أن المؤامرة على الشعب الفلسطيني في أراضي الـ48 ليست جديدة، مؤكدا أن شعبنا له حقوقه الوطنية وثوابته، رغم كل الظروف الحالكة التي تحيط به.

واعتبر شناعة تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة إلى القدس واعتبارها عاصمة موحدة لإسرائيل، استهدافا للحقوق الفلسطينية وتعبيرا فاضحا للعنصرية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لم ولن يركع أمام الاحتلال الاسرائيلي.

وفي ختام الاعتصام سلم المعتصمون مذكرة لممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صور.

وطالبت المذكرة الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة بالعمل لوقف الممارسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في أراضي المحتلة عام 48، وتطبيق العدالة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وحماية حقوق شعبنا.

وأكدت أنه آن الأوان ليقر مجلس الأمن قرار حماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي وسياسته العنصرية، استنادا إلى البند السابع لإلزام الاحتلال بالشرعية الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد