تعليمات بزيادة الاجراءات لضبط الحدود بين غزة ومصر

وفد الداخلية يتفقد الحدود مع مصر

غزة / خاص سوا /  أكد إياد البزم المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة ان مدير عام قوى الأمن الفلسطيني اللواء توفيق أبو نعيم أعطى تعليماته للأجهزة الامنية العاملة على طول الشريط الحدودي بين غزة ومصر بزيادة الاجراءات اللازمة والقيام بالعديد من الاحتياطات الأمنية بهدف تعزز الحالة الأمنية المستقرة على الحدود.

وقال البزم خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الاخبارية عصر الثلاثاء ان اللواء أبو نعيم قام اليوم بجولة على الحدود الفلسطينية المصرية من أجل الاطلاع على سير عمل قوات الأمن ، مشيراً الي انه استمع الى شرح مفصل حول الاجراءات التي تقوم بها قوات الامن من أجل الضبط والسيطرة على الحدود.

وأوضح ان اللواء ابو نعيم لمس استقراراً وهدوءً بشكل عام على طول الشريط الحدودي بين غزة ومصر.

وبين ان هذه الجولة تأتي تأكيداً على سعى وزارة الداخلية للمحافظة على استقرار وأمن القطاع بشكل عام والمنطقة الحدودية مع مصر كذلك.

وقال البزم:" نحن حريصون على بذل كل جهد من أجل ان تظل منطقة الحدود مع مصر آمنة ومستقرة والا تشكل اي تهديد أمني للطرفين".

وأكد ان وزارته تقوم بإجراءات مستمرة للمحافظة على أمن واستقرار الحدود مع مصر ، مشدداً ان وزارته لن تسمح ابداً بان تكون منطقة الحدود منطقة تهديدات أمنية سواء كان للجانب الفلسطيني او المصري.

وأضاف البزم:" لدينا سياسة ثابتة في هذا الموضوع وكل الاجراءات التي نقوم بها خلال السنوات الماضية وحتى الحالية هدفها المحافظة على حالة الأمن والاستقرار".

وكان وفد أمني من غزة يترأسه اللواء أبو نعيم قد عاد الى قطاع غزة في الرابع من هذا الشهر بعد اجراء سلسلة لقاءات مع الجانب المصري.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة ( حماس ) موسى أبو مرزوق قد قال في الخامس والعشرين من الشهر الماضي لبوابة الأهرام العربي ان حركة حماس تسلمت كشوفاً من الجهات الأمنية في مصر لمطلوبين في قطاع غزة وعددهم قليل.

وقال أبو مرزوق وقتها : سيلتقي مسؤولون أمنيون من قطاع غزة مع نظرائهم المصريين لتوضيح كل حالة من هذه الأسماء على حدة" وعن الأوضاع الداخلية.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية ، قد قال إن العلاقة مع جمهورية مصر العربية ستشهد نقلات نوعية. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد