وفد غزة الأمني ينهي زيارته للقاهرة ويعود للقطاع

غزة / سوا /  علمت وكالة "سوا" الاخبارية ان الوفد الأمني الفلسطيني عاد الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مساء اليوم قادماً من جمهورية مصر العربية.

وقالت مصادر  لوكالة  "سوا" ان الوفد الأمني عاد الى القطاع ، بعد اجراء سلسلة لقاءات مع نظرائه المصريين ، استمرت ثلاثة أيام تناولت مختلف القضايا التي تهم الجانبين.

وكان الوفد الأمني قد غادر قطاع غزة في 31 / يناير الماضي متوجها للقاهرة لإجراء لقاءات ومباحثات مع الجانب المصري تتعلق بالأوضاع الأمنية على حدود قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة ( حماس ) موسى أبو مرزوق قد قال في الخامس والعشرين من الشهر الماضي لبوابة الأهرام العربي ان حركة حماس تسلمت كشوفاً من الجهات الأمنية في مصر لمطلوبين في قطاع غزة وعددهم قليل.

وقال أبو مرزوق وقتها : سيلتقي مسؤولون أمنيون من قطاع غزة مع نظرائهم المصريين لتوضيح كل حالة من هذه الأسماء على حدة" وعن الأوضاع الداخلية.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية ، قد قال إن العلاقة مع جمهورية مصر العربية ستشهد نقلات نوعية. 

وأكد هنية، في تصريح صحفي، لدى وصوله قطاع غزة الجمعة قبل الماضية عقب جولة خارجية، أن الحركة ستستمر في تطوير هذه العلاقة وتطويرها وتعزيزها، بما يرسخ طبيعة العلاقة التاريخية بين الشعبين والجوار الإقليمي الوازن الذي تمثله مصر.

ووصل مؤخراً، وفد من حركة (حماس)، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين المصريين لبحث ملفات مهمة تتعلق بقطاع غزة وعلاقة الجانبين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد